القضاء الأمريكي يدين المعاون المفترض لرئيس هندوراس بتهم تجارة المخدرات

أخبار العالم

القضاء الأمريكي يدين المعاون المفترض لرئيس هندوراس بتهم تجارة المخدرات
رئيس هندوراس خوان أورلاندو هرنانديز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/q0v3

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن محكمة في نيويورك أصدرت حكم الإدانة بحق مواطن هندوراس الذي يعتقد أنه كان معاونا لرئيس البلاد خوان أورلاندو هرنانديز في تجارة المخدرات.

وأدين المتهم جيوفاني فوينتيس راميريز بتهمة التآمر مع ساسة هندوراسيين رفيعي المستوى وأفراد في جيش وشرطة هندوراس لإدارة مختبر لإنتاج المخدرات وتهريبها إلى الولايات المتحدة عبر طرق جوية وبحرية.

واتهم فوينتيس راميريز بتقديم رشوة قدرها 25 ألف دولار على الأقل لأورلاندو هرنانديز في عام 2013، الذي كان رئيسا للكونغرس في هندوراس آنذاك وأصبح رئيسا للدولة في وقت لاحق، مقابل الغطاء للقيام بتهريب الكوكايين.

ووجهت إلى فوينتيس راميريز تهم أخرى متعلقة بعنف العصابات وحيازة واستخدام الأسلحة بصورة غير شرعية.

ومن المقرر أن تعقد جلسة النطق بالحكم على فوينتيس راميريز في 22 يونيو المقبل. وتصل مدة عقوبة السجن في التهم الموجهة إليه من 10 سنوات إلى السجن مدى الحياة.

يذكر أن رئيس هندوراس خوان أورلاندو هرنانديز نفى مرارا ضلوعه في تهريب المخدرات، بينما تمت إدانة أخيه خوان أنطونيو هرنانديز بتهمة تهريب 185 طنا من الكوكايين إلى الولايات المتحدة، وسيتم النطق بالحكم في قضيته يوم 30 مارس.

المصدر: RT + وكالات

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا