موجة ثلوج كثيفة تضرب اليابان (فيديو+ صور)

أخبار العالم

موجة ثلوج كثيفة تضرب اليابان (فيديو+ صور)
تساقط غزير للثلوج في اليابان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/pixk

لقي شخص واحد على الأقل حتفه وتضرر 76 آخرون بسبب التساقط الكثيف للثلوج في مناطق متفرقة من اليابان.

وتقطعت السبل بأكثر من 1000 سيارة في وسط اليابان اليوم الأحد، مع استمرار تساقط الثلوج بغزارة في مناطق واسعة من البلاد، مما أجبر بعض المحافظات على طلب مساعدة قوات الدفاع الذاتي البرية في عمليات الإنقاذ.

وقالت شركة "Central Nippon Expressway Co" إن حوالي 200 سيارة عالقة بالقرب من تقاطع على طريق هوكوريكو السريع، في محافظة فوكوي حتى الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي، بينما ظلت 830 سيارة أخرى عالقة في أقسام أخرى من الطريق السريع منذ أمس السبت.

موجة ثلوج كثيفة تضرب اليابان (فيديو+ صور)

وتوقفت 200 سيارة أخرى في محافظة توياما، بعد أن أصبحت شاحنة كبيرة غير قادرة على التحرك على طريق توكاي-هوكوريكو السريع. وقالت حكومة المحافظة إن نحو 50 عضوا من قوات الدفاع الذاتي البرية شاركوا في أعمال الإنقاذ في مكان الحادث.

وأصيبت امرأة تبلغ من العمر 25 عاما ورجل يبلغ من العمر 44 عاما كانا عالقين في سيارتيهما بالمرض وتم نقلهما إلى المستشفيات، وفقا لعمال الإنقاذ المحليين.

موجة ثلوج كثيفة تضرب اليابان (فيديو+ صور)

وعلقت شركة سكك حديد غرب اليابان بعض الخدمات بين طوكيو وكانازاوا، في محافظة إيشيكاوا على خط قطار هوكوريكو شينكانسن السريع.

ودعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إلى توخي الحذر من المزيد من الاضطرابات المرورية بسبب تساقط الثلوج وتجمد الطرق. وأضافت أنه من المتوقع تساقط ثلوج كثيفة من المناطق الشمالية إلى الغربية على الجانب البحري من اليابان حتى صباح يوم الاثنين.

إلى ذلك، حذر مسؤولو الأرصاد الجوية من تساقط المزيد من الثلوج في هوكوريكو ومناطق أخرى على طول بحر اليابان.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية، إن نمط الضغط الشتوي القوي وكتلة الهواء شديد البرودة قد تسببت في إلقاء كمية كبيرة من الثلج، خاصة في منطقة هوكوريكو ومحافظة نيجاتا.

ووصل عمق الثلج بالفعل ضعفين إلى 9 أضعاف المستوى المتوسط ​​للعام، في بعض المناطق الساحلية من توهوكو إلى تشوغوكو.

موجة ثلوج كثيفة تضرب اليابان (فيديو+ صور)
موجة ثلوج كثيفة تضرب اليابان (فيديو+ صور)

المصدر: "japan today"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا