نزوح واسع من "بريسبان" في أستراليا بسبب الإغلاق من جراء كورونا المتحور

أخبار العالم

نزوح واسع من
الطوابير قبل ساعات لشراء المواد الغذائية في "بريسبان" قبل الإغلاق.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/pilb

تشهد "بريسبان"، ثالث أكبر مدن أستراليا، موجة نزوح واسعة للسكان برا وجوا هروبا من الإغلاق المقرر بها ابتداء من السادسة مساء حيث لم تنفع نداءات الحكومة إلى المواطنين بالتزام أماكنهم.

حركة المرور على الطرق الرئيسية أصبحت شبه مشلولة بآلاف السيارات، حسب مجموعة "9 نيوز" الإعلامية الأسترالية، لاسيما على طريق "بروس"، مع رغبة شرائح واسعة من السكان في المغادرة باتجاه منطقة "صنشاين كوست"، فيما حذرت الشرطة بأنها ستراقب بصرامة مدى احترام التدابير الوقائية بمجرد دخول الإغلاق حيز التنفيذ.

ويشهد مطار "بريسبان" نفس الاكتظاظ حيث يبحث الناس عن متنفس في ولايات وأقاليم أسترالية أخرى بعيدا عن بؤر الوباء والتدابير الوقائية الصحية المشددة المرافِقة لانتشاره. وقد أغلقت كل من "ويسترن أستراليا" و"الأراضي الشمالية" و"ساوث أستراليا" حدودها في وجه سكان مقاطعة "بريسبان الكبرى" بسبب ظهور إصابة جديدة بفيروس كورونا المتحور تثير الانشغال لاكتشافها خارج فنادق العزل الصحي، مثلما وقع مع إصابات سابقة بهذه السلالة الجديدة للفيروس خلال الأيام الماضية.

وقررت السلطات إغلاق مدينة "بريسبان" ابتداء من مساء الجمعة اعتبارا من السادسة مساء ولمدة 3 أيام، حيث يُمنع على أكثر من 2 مليون شخص من سكانها الخروج من بيوتهم، باستثناء الحالات الضرورية والمستعجلة.

المصدر: مجموعة "9 News" الإعلامية الأسترالية/ صحيفة "The Australian " الأسترالية

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا