وفد حكومي كوري جنوبي يزور إيران لبحث قضية الناقلة المحتجزة

أخبار العالم

وفد حكومي كوري جنوبي يزور إيران لبحث قضية الناقلة المحتجزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/pi9d

أعلنت كوريا الجنوبية أن وفدا حكوميا سيتوجه غدا الخميس إلى إيران للتفاوض على الإفراج عن ناقلة النفط الكورية الجنوبية المحتجزة وطاقمها في إيران.

وقالت وزارة الخارجية في سيئول إن أعضاء الوفد الحكومي الذي يترأسه مدير مكتب شؤون إفريقيا والشرق الأوسط بالوزارة كو كيونغ سوك، سيغادر سيئول فجر يوم غد إلى طهران برحلة عبر الدوحة.

وحسب وكالة "يونهاب"، فإن المسؤولين الإيرانيين كانوا يشيرون في البداية إلى أنهم لا يرون ضرورة لمثل هذه الزيارة، لكنهم وافقوا عليها لاحقا بعد مشاورات مع سيئول.

وفي وقت سابق اليوم، قالت الخارجية الكورية الجنوبية إنها تعد لاتخاذ الرد القانوني على احتجاز ناقلة النفط، كما أنها تتحقق من ادعاء إيران أن احتجاز الناقلة مرتبط بتلويثها المياه.

وكانت ناقلة النفط "هانكوك كيمي" في طريقها من ميناء الجبيل في السعودية إلى الإمارات، وتم احتجازها من قبل الحرس الثوري الإيراني وعلى متنها 20 بحارا، بينهم 5 كوريون جنوبيون.

يذكر أن طهران تطالب بالإفراج عن حوالي 7 مليارات دولار من أموال النفط الإيراني المجمدة لدى سيؤول بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

المصدر: "يونهاب"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا