بعد أن كان أول المشاركين في حفل تنصيب ترامب.. جيمي كارتر يتغيب عن حفل بايدن

أخبار العالم

بعد أن كان أول المشاركين في حفل تنصيب ترامب.. جيمي كارتر يتغيب عن حفل بايدن
جيمي وروزالين كارتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/pi96

يتغيب الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر عن حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في الـ20 من يناير بعد أن كان أول رئيس سابق يؤكد خططه لحضور حفل تنصيب الرئيس دونالد ترامب في عام 2017.

وقالت متحدثة باسم مركز كارتر في أتلانتا إن الرئيس كارتر والسيدة الأولى السابقة روزالين، أرسلا إلى بايدن ونائبته كامالا هاريس "أطيب تمنياتهما"، وأكدا أنهما يتطلعان إلى "إدارة ناجحة".

وهذه هي المرة الأولى التي يتغيب فيها الزوجان عن المراسم منذ أن أدى كارتر اليمين كرئيس رقم 39 للولايات المتحدة في عام 1977.

وكان أول المؤكدين لحضور حفل تنصيب ترامب في العام 2017، وجلس حينها إلى جانب الرئيس السابق بيل كلينتون وهيلاري كلينتون، والرئيس السابق جورج بوش ولورا بوش. وكان بوش الأب هو الرئيس الوحيد في ذلك الوقت الذي لم يحضر حفل تنصيب ترامب.

يذكر أن الزوجين كارتر يعيشان في منزلهما في ولاية جورجيا منذ أن غادرا البيت الأبيض في العام 1981، حيث يقضيان كل وقتهما في ظل انتشار فيروس كورونا.

المصدر: "بولتيكو"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا