مسؤولون صحيون في الولايات المتحدة: أكثر من ثلثي لقاحات كورونا لم يستخدم

أخبار العالم

مسؤولون صحيون في الولايات المتحدة: أكثر من ثلثي لقاحات كورونا لم يستخدم
تطعيم ضد فيروس كورونا في بروكلين بالولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/phz8

أفاد مسؤولون في القطاع الصحي بالولايات المتحدة بأن "أكثر من ثلثي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، التي جرى شحنها داخل البلاد، وإجماليها 15 مليون جرعة، لم يستخدم.

من جانبهما، تعهد حاكما ولايتي نيويورك وفلوريدا بمعاقبة المستشفيات التي لا تسرع بإعطاء التطعيمات.

وأشار حاكم نيويورك، آندرو كومو، إلى أنه" ينبغي على المستشفيات استخدام اللقاحات في غضون أسبوع من تسلمها، وإلا ستواجه غرامة، أو خفض إمداداتها في المستقبل"، وذلك قبل ساعات من الإعلان عن أول إصابة في نيويورك بالسلالة الجديدة من الفيروس التي ظهرت في بريطانيا.

وتوجه للمستشفيات بالقول: "لا أريد اللقاح في مبرد ثلاجة أو مجمد، أريده في ذراع أي شخص"، وأضاف مشددا: "إذا كنتم لا تقومون بهذه الوظيفة، فإن هذا يثير تساؤلات عن كفاءة تشغيل المستشفيات".

وكشف كومو أن مستشفيات نيويورك "قامت باستخدام أقل من نصف جرعات اللقاح المضاد لكورونا المخصصة لها حتى اليوم، ولكن أداءها متباين".

كما أعلن حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، سياسة تخصص بموجبها الولاية المزيد من الجرعات للمستشفيات التي تستخدم اللقاح بوتيرة أسرع.

ولفتت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إلى أن فلوريدا "استخدمت أقل من ربع الجرعات التي حصلت عليها"، وهي في المجمل 1.14 مليون جرعة.

وأوضحت المراكز "أن الحكومة الاتحادية وزعت أكثر من 15 مليون جرعة على الولايات والمناطق الأمريكية، لكن لم يستخدم منها سوى حوالي 4.5 مليون جرعة".

المصدر: "رويترز"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا