صور+ فيديو.. إيران تجري أكبر مناورات للطائرات المسيرة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/phz0

أطلق الجيش الإيراني اليوم الثلاثاء مناورات قتالية مشتركة وكبرى للطائرات المسيرة في منطقة سمنان القريبة من طهران.

وصرح مساعد أركان الجيش الإيراني لشؤون العمليات، الأميرال محمود موسوي، للصحفيين بأن الجمهورية الإسلامية أصبحت الآن من الدول المتقدمة على مستوى العالم في مجال الطائرات المسيرة، مشيرا إلى أن التدريبات تجري بمشاركة مئات الطائرات بدون طيار التابعة للقوة البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي للجيش.

صور+ فيديو.. إيران تجري أكبر مناورات للطائرات المسيرة

ويضم الجزء العملياتي من التدريبات عمليات قتالية تنفذ بطائرات مسيرة، بما فيها اعتراض جوي وتدمير أهداف جوية باستخدام صواريخ جو-جو وتدمير أهداف برية بالقنابل وصواريخ جو-جو، بالإضافة إلى الاستخدام الواسع للطائرات المسيرة الانتحارية.

كما تشمل العمليات تحليق الطائرات المسيرة للقوة البحرية من القطع البحرية في المياه الجنوبية للبلاد، علاوة على تحليق طائرات مسيرة انتحارية بعيدة المدى لتدمير "أهداف حساسة في عمق أرض العدو".

وأكد المسؤول العسكري أن التدريبات نجرى بمشاركة وحدات الطائرات المسيرة من مختلف مناطق إيران لمراقبة الحدود البرية والجوية والبحرية.

المصدر: إرنا

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا