أردوغان يقدم نصيحة للقوات الأرمنية في قره باغ

أخبار العالم

أردوغان يقدم نصيحة للقوات الأرمنية في قره باغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/pgy2

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس القوات الأرمنية المتواجدة في منطقة قره باغ المتنازع عليها من أي خروقات لوقف إطلاق النار بينها وأذربيجان.

وصرح أردوغان، في خطاب توجه به هاتفيا إلى العسكريين الأتراك المتواجدين في أذربيجان ضمن إطار المركز التركي-الروسي المشترك لمراقبة الهدنة في قره باغ: "أنصح القوات الأرمنية بالتراجع سريعا عن خطأ ممارسة أنشطة من شأنها انتهاك وقف إطلاق النار".

وأعرب الرئيس التركي عن فخره بتواجد العسكريين الأتراك في أذربيجان، واصفا ذلك بأنه مؤشر على مستوى العلاقات بين الدولتين.

وأبدى أردوغان أمل تركيا في أن يبدأ المركز المشترك مع روسيا بالعمل قريبا، مؤكدا أن أنقرة مستمرة في دعم باكو في كافة المستويات.

وتابع: "يؤدي العسكريون الأتراك جميع المهام المسندة إليهم في الكثير من دول العالم: من الصومال وصولا إلى كوسوفا ومن أفغانستان إلى قطر ومن سوريا إلى ليبيا، وبودي أن أتمنى النجاح إلى عسكريينا الذين يسهمون في إحلال السلام والاستقرار في العالم".

وقدمت تركيا دعما مكثفا إلى أذربيجان خلال الجولة الأخيرة من الصراع في قره باغ والتي اختتمت في العاشر من نوفمبر بتوقيع باكو ويريفان وموسكو إعلانا ثلاثيا بشأن وقف إطلاق النار يقضي بتقديم الجانب الأرمني تنازلات ترابية ملموسة ونشر قوات حفظ سلام روسية في منطقة النزاع.

المصدر: الأناضول

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين: مئات الصواريخ الروسية الجوابية ستمحو العدو المهاجم لحظة قيامه بالاعتداء