السفارة الروسية في واشنطن تدعو "فيسبوك" لوقف التمييز ضد المستخدمين الروس

أخبار العالم

السفارة الروسية في واشنطن تدعو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/oswr

دعت السفارة الروسية في الولايات المتحدة، إدارة "فيسبوك"، إلى وقف التمييز بحق المستخدمين الروس، وإلى إقامة حوار بناء مع السلطات الروسية.

وجاء في بيان المكتب الصحفي التابع للسفارة، نشر مساء الخميس: "يواصل فيسبوك، حجب منصات النقاش وحسابات وسائل الإعلام الروسية، التي توجه الانتقاد للغرب".

وذكرت السفارة، أن "فيسبوك" يحذف المواد المتعلقة، بالاحتجاجات والانتخابات في بيلاروس، وسياسات روسيا وأوكرانيا، والمؤامرات الجيوسياسية، والعلاقات بين روسيا والناتو، وعلاقات روسيا مع دول الجوار، وكذلك المتعلقة بانتقاد السياسات الخارجية والاجتماعية والاقتصادية للولايات المتحدة.

وقالت السفارة، إن كل ذلك يدفع للاستنتاج، أن "فيسبوك" لا يرغب في أن يتحدث المستخدمون من روسيا عن الموضوعات المذكورة أعلاه، ومن يخالف ذلك يتعرض لحجب حسابه. وأضافت: "هذه رقابة فعلا".

وكمثال، أشارت السفارة، إلى أنه تم حظر المواد المتعلقة بجزر الكوريل. وقالت: "إذا كانت إدارة فيسبوك، تشك في انتماء هذه الجزر إلى روسيا، فهذا يعني أن هذه الإدارة تشكك في قرارات مؤتمر يالطا لعام 1945 وتشكك بنتائج الحرب العالمية الثانية".

وتابعت السفارة في بيانها: "تزعم إدارة فيسبوك بأن تحقيقاتها تدل على وجود ارتباط بين الحسابات المحذوفة والاستخبارات الروسية. نحن على ثقة وعلى يقين، من أنه لو قام فيسبوك بتحقيق مماثل في الولايات المتحدة، لتوجب عليه حظر حسابات العديد من المنظمات غير الحكومية في واشنطن ومعظم وسائل الإعلام الرائدة الأمريكية".

المصدر: تاس

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا