شرطة لندن تعتقل 32 شخصا شاركوا في مظاهرة ضد إجراءات مكافحة كورونا

أخبار العالم

شرطة لندن تعتقل 32 شخصا شاركوا في مظاهرة ضد إجراءات مكافحة كورونا
عناصر في شرطة لندن يتعاملون مع مظاهرة ضد إجراءات مكافحة فيروس كورونا.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/orr5

أفادت شرطة لندن بأنها اعتقلت أكثر من 30 شخصا شاركوا السبت في احتجاجات على الإعادة المحتملة للقيود العامة بسبب عودة انتشار فيروس كورونا المستجد وتطعيم المواطنين باللقاحات ضده.

وقالت شرطة العاصمة البريطانية، في بيان، إن عناصرها حاولوا إقناع المتظاهرين الذين تجمعوا في ميدان ترفلغر بالمغادرة "لكهم بقوا في المنطقة معرضين أنفسهم والآخرين للخطر".

وأشارت إلى أن المحتجين قابلوا رجال الشرطة بـ"أعمال عنف موجهة ضدهم"، ما دفعهم إلى تفريق المتظاهرين الذين رفضوا الانسحاب من الميدان.

وذكر البيان أن الشرطة نفذت بشكل عام 32 عملية اعتقال ردا على مخالفات بينها أعمال شغب باستخدام العنف وانتهاكات للنظام العام وهجوم على موظف في خدمات الإسعاف إضافة إلى خرق القواعد المفروضة بسبب تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19".

وشارك في المظاهرة بميدان ترفلغر، حسب تقارير إعلامية، نحو 1000 شخص خرقوا الإرشادات والإجراءات الاحترازية حيث لم يرتدوا كمامات طبية ورفضوا الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وتشهد لندن من حين إلى آخر مظاهرات ضد إجراءات مكافحة الجائحة لكنها تكون داخل نطاق محدود حيث تشير الاستطلاعات إلى أن الأغلبية الساحقة من البريطانيين يؤيدون القواعد التي يتم فرضها.    

المصدر: RT + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا