ترامب مرشح مجددا لنيل جائزة نوبل للسلام بسبب اتفاق صربيا وكوسوفو

أخبار العالم

ترامب مرشح مجددا لنيل جائزة نوبل للسلام بسبب اتفاق صربيا وكوسوفو
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستقبل نظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش ورئيس حكومة كوسوفو عبد الله هوتي في البيت الأبيض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/optf

رشح برلماني سويدي اليوم الجمعة حكومات الولايات المتحدة وصربيا وإقليم كوسوفو إلى نيل جائزة نوبل للسلام، تقديرا للاتفاق المبرم مؤخرا بين بلغراد وبريشتينا بوساطة واشنطن.

ونشر النائب عن حزب الديمقراطيين المسيحيين في البرلمان السويدي، ماغنوس ياكوبسون، على حسابه في "تويتر" رسالة بعث بها إلى لجنة نوبل بهذا الشأن، وذكر: "قمت بترشيح حكومة الولايات المتحدة وحكومتي كوسوفو وصربيا لنيل جائزة نوبل للسلام تقديرا لعملهم المشترك من أجل السلام والنمو الاقتصادي، من خلال اتفاقية التعاون التي تم توقيعها في البيت الأبيض".

وأعرب البرلماني عن قناعته بأن التجارة والمواصلات تمثلان "عنصرين مهمين في بناء السلام".

وأعاد مبعوث الإدارة الأمريكية الخاص بالحوار بين صربيا وكوسوفو ريتشارد غرينيل نشر تغريدة البرلماني السويدي على "تويتر"، وكتب: "الرئيس ترامب مرشح للمرة الثانية لجائزة نوبل للسلام بسبب الاتفاق التاريخي بين كوسوفو وصربيا".

وكان البرلماني النرويجي اليميني كريستيان تيبرينغ جيدي قد رشح الرئيس الأمريكي مؤخرا لنيل جائزة نوبل للسلام على خلفية إسهام سيد البيت الأبيض في إبرام اتفاق التطبيع التاريخي بين الإمارات وإسرائيل.

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا