عمدة مدينة نيويورك يهدد ترامب باللجوء إلى القضاء

أخبار العالم

عمدة مدينة نيويورك يهدد ترامب باللجوء إلى القضاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/od2j

حذر عمدة مدينة نيويورك، اليوم الثلاثاء، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أنه سيلجأ إلى القضاء، في حال استمر ترامب بخطته لنشر عناصر أمنية في الولايات الديمقراطية.

وقال عمدة مدينة بيل دي بلاسيو إنه سيجر ترامب على الفور إلى المحكمة إذا سار بخطته لإرسال رجال إنفاذ القانون الفيدرالي إلى المدن الأمريكية بما في ذلك مدينة نيويورك.

وقال دي بلاسيو، وهو ديمقراطي، في مؤتمر صحفي إن ترامب، وهو جمهوري، غالبا ما "يمارس الخداع" وبالتالي لا معنى للتعويل كثيرا على تصريحاته.

وكان الرئيس الأمريكي هدد الولايات والمدن التي يديرها ديمقراطيون، بإرسال المزيد من عناصر الأمن لإخماد التظاهرات المنددة بالعنصرية، في خطوة اعتبرها ضرورة أمنية فيما ربطها منتقدون بالانتخابات المرتقبة.

وقال ترامب للصحافيين: "ننظر إلى شيكاغو أيضا، وننظر إلى نيويورك. انظروا لما يجري، جميعها يقودها ديمقراطيون، جميعها يديرها ليبراليون ديمقراطيون، جميعها يديرها يساريون راديكاليون. لا يمكن أن نسمح بحصول هذا للمدينة".

وأضاف: "سأفعل شيئا، ويمكنني أن أقول لكم هذا، لأننا لن نترك نيويورك وشيكاغو وفيلادلفيا وديترويت وبالتيمور".

وشن أفراد أجهزة إنفاذ القانون الاتحادية الأسبوع الماضي، حملة على المحتجين في بورتلاند بموجب الأمر التنفيذي لإدارة ترامب بحماية النصب التذكارية الأمريكية فيما وصفته الحاكمة الديمقراطية للولاية، كيت براون، "بمسرحية سياسية من الرئيس ترامب ليس لها صلة بالسلامة العامة".

وأظهرت عدة مقاطع مصورة بثت على الإنترنت ضباطا يرتدون ملابس مموهة دون شارات واضحة لتحديد الهوية مستخدمين القوة ومركبات لا تحمل علامات مميزة لنقل المحتجين الذين تم اعتقالهم.

المصدر: رويترز

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا