سفير تركيا لدى باريس: فرنسا أبلغت الناتو بانسحابها من مهمة المراقبة البحرية في المتوسط

أخبار العالم

سفير تركيا لدى باريس: فرنسا أبلغت الناتو بانسحابها من مهمة المراقبة البحرية في المتوسط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/o7uu

قال السفير التركي لدى باريس، إسماعيل، حقي موسى، إن فرنسا أبلغت "الناتو" بأنها ستعلق مشاركتها في مهمة المراقبة البحرية في المتوسط.

وأوضح السفير التركي، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن تعليق باريس مشاركتها في المهمة جاء بعد صدور نتائج تحقيق أجراه حلف شمال الأطلسي، في واقعة بين سفن فرنسية وتركية بما لا يدعم مزاعم فرنسا.

وقال موسى في جلسة بمجلس الشيوخ الفرنسي: "يبدو أن خبراء حلف شمال الأطلسي لم يتوصلوا للنتيجة نفسها. تلقيت المعلومة بالأمس، يبدو أن سفينة كوربيت المقاتلة ستنسحب من تدريبات حلف شمال الأطلسي".

وانتقد السفير التركي سياسة فرنسا بشأن ليبيا، واتهمها بـ"الانحياز" وغض الطرف عن انتهاكات حظر تصدير الأسلحة من قبل بعض الأطراف، خلال جلسة لأعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي.

وقال موسى للبرلمان الفرنسي إن حلف شمال الأطلسي بلا تركيا سيعني نهايته، وذلك في أقوى تصريحات بشأن الخلاف المتصاعد بين فرنسا وتركيا العضوين في الحلف.
وحذر سفير تركيا لدى باريس إسماعيل حقي موسى أمام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ الفرنسي من أن الناتو لا مستقبل له بدون تركيا، وذلك ردا على إشارة أعضاء فيه إلى ما وصفوها بـ"الإمبريالية التركية" وتعريض الوجود التركي في الحلف "للخطر".

وهاجم عضو مجلس الشيوخ الفرنسي جان ماري بوكيل عضو الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قائلا إن "إمبريالية الرئيس التركي تخلق سياسة توتر وفي غالب الأحيان استفزازا".

المصدر: رويترز

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا