فاوتشي يحذر من ارتفاع كبير.. وظهور مشكلة جديدة!

أخبار العالم

فاوتشي يحذر من ارتفاع كبير.. وظهور مشكلة جديدة!
الدكتور أنطوني فاوتشي خبير الأمراض المعدية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/o7qi

قال الدكتور أنطوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الإدارة الأمريكية، إن الولايات المتحدة يجب ألا ترتكن إلى إمكانية الحصول على لقاح آمن وفعال لـ"كوفيد-19".

وحذر الخبير من أن الزيادة اليومية الكبيرة في عدد الحالات يمكن أن تصل إلى أكثر من الضعف إذا لم يتخذ الأمريكيون خطوات للسيطرة على الفيروس.

وقال في حديثه للجنة في مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثلاثاء: "من المهم للغاية أن تكون هناك لقاحات آمنة وفعالة في متناول الجميع في هذه البلاد"، ولكنه حذر من أنه "لا يوجد ضمان لحصولنا على لقاح آمن وفعال".

وحث الأمريكيين على اتباع التوجيهات الخاصة بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، محذرا من أن الزيادة اليومية في عدد حالات الإصابة التي تصل حاليا إلى نحو 40000 حالة جديدة قد تصل إلى 100000 حالة إذا لم يكن هناك تغيير في السلوك.

وأضاف "أنا قلق للغاية إزاء إمكانية أن يصبح التفشي سيئا للغاية".

وتسجل كاليفورنيا وتكساس وعدة ولايات أخرى زيادة قياسية في عدد حالات الإصابة بالمرض، ما أدى إلى إعادة تقييم متأنية لجهود احتوائه وزاد أهمية عشرات اللقاحات المحتملة الجاري تطويرها بسرعة غير مسبوقة.

مشكلة جديدة !
بدأت في الولايات المتحدة بحسب خبراء أوبئة مشكلة بتأمين العدد المطلوب من اختبارات كشف الفيروس في الولايات المتحدة.
وتشهد الولايات المتحدة خلال شهر يونيو ارتفاعا مضاعفا في تسجيل الحالات الجديدة حيث سجلت 40 الف إصابة 5 مرات خلال الـ10 أيام الأخيرة.

وتجري الولايات المتحدة بحسب إحصائيات محلية ما يزيد عن نصف مليون كشف يومي وهو الرقم الأعلى في العالم وهذا الرقم لن يعود كافيا مع تسجيل بؤر انتشار جديدة غرب وجنوبي البلاد.

وقالت  شركة كويست دياغنوستيكس Quest Diagnostics، إحدى أكبر شركات الفحص الطبي في أميركا، "على الرغم من التوسع السريع لقدرتنا على الاختبار، إلا أن الطلب على الاختبار ينمو بشكل أسرع.. فطلبات اختبار  كوفيد-19 نمت بنسبة 50 في المئة بثلاثة أسابيع".

المصدر: "رويترز"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا