قاليباف: البرلمان الجديد هو برلمان الحاج قاسم سليماني

أخبار العالم

قاليباف: البرلمان الجديد هو برلمان الحاج قاسم سليماني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/nzuv

قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، إن مواجهة الأعداء وبقوة، وخاصة أمريكا وإسرائيل، من مبادئه الأساسية، مؤكدا على الالتزام بمواصلة طريق قاسم سليماني في دعم محور المقاومة.

وأضاف قاليباف، اليوم الأحد: "البرلمان الجديد هو برلمان الحاج قاسم سليماني.. البرلمان الجديد ملتزم بمواصلة طريق قاسم سليماني في دعم محور المقاومة".

ولفت الرئيس الجديد للبرلمان إلى أن "دعم فلسطين وحزب الله وحماس والجهاد والشعب اليمني واجبا ثوريا ووطنيا"، وأكد على دعم البرلمان "للحكومة والمرجعية والشعب في العراق".

واعتبر قاليباف أن "التعامل مع الدول التي تمتلك سجلا أسود في إيران خطأ استراتيجي".

كما أكد رئيس البرلمان الجديد أن المجلس الجديد لا ينوي المواجهة مع الحكومة الإيرانية، لكنه لن يتساهل في متابعة حقوق ومصالح الشعب، كما أنه سيعمل على إصلاح ورفع العوائق القانونية من أمام الحكومة على طريق خدمة الشعب.

وتابع قاليباف أن البرلمان لن يسمح للحكومة الحالية والمقبلة بالتساهل في تطبيق القوانين التي تحل مشكلات الشعب.

وأضاف: "إيران تعاني من نقص في الثروة الاجتماعية، وهو ناجم عن عدم الكفاءة في الإدارة وابتعاد المسؤولين عن مبادئ الثورة.. نعاني من عدم كفاءة وارتباك إداري في الأجهزة التنفيذية.. سنتبع مع الحكومة نهجا ثوريا و منطقيا لتوجيهها نحو الاتجاه المطلوب.. سنتعامل مع الحكومة الحالية والمقبلة بناء على أن حل مشكلات الشعب واجب ثوري للبرلمان".

ولفت رئيس البرلمان إلى أن "الأزمة الاقتصادية التي تعيشها إيران أدت إلى تفشي البطالة وخلق أزمات إجتماعية، وأن البلاد تعاني من تهديد الفساد الذي أدى إلى التمييز والاستياء وعدم تحقق العدل في المجتمع".

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا