الشلل يصيب مدينة ونتشو الصينية بسبب "كورونا"

أخبار العالم

الشلل يصيب مدينة ونتشو الصينية بسبب
شوارع خالية في مدينة صينية لاحتواء فيروس كورونا الجديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/n6vp

فرضت مدينة ونتشو في شرق الصين، اليوم الأحد، قيودا مشددة على تنقلات سكانها وأغلقت عددا كبيرا من الطرقات لاحتواء فيروس "كورونا" الذي يتفشى بسرعة في المدينة الواقعة خارج بؤرة الوباء.

ولم يعد مسموحا سوى لفرد واحد فقط من كل أسرة أن يخرج من المنزل مرة واحدة كل يومين لشراء الضروريات، فيما أغلقت السلطات 46 محطة لتحصيل الرسوم على الطرقات السريعة المدفوعة، ما يعني أن استخدام هذه الطرقات أصبح مستحيلا، كما أوقفت وسائل النقل العام بأسرها ومنعت سير الحافلات التي تسير لمسافات طويلة.

كما أغلقت سلطات المدينة البالغ عدد سكانها 9 ملايين نسمة كل الأماكن العامة مثل دور السينما والمسابح، ومنعت الشركات من فتح أبوابها مجددا قبل 17 الجاري، في حين أغلقت كل المؤسسات التعليمية لغاية الأول من مارس.

وونتشو التي بلغ عدد المصابين فيها 265 شخصا تبعد أكثر من 800 كلم من ووهان، المدينة التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى في ديسمبر، وأصبحت منذ 23 يناير موضوعة بأسرها عمليا تحت الحجر الصحي.

من جهتها، أعلنت السلطات الصينية الأحد أن عدد الوفيات المؤكدة في البلاد جراء فيروس "كورونا" الجديد ارتفع إلى 304 بعدما أودى هذا الفيروس المميت خلال الساعات الـ24 الماضية بحياة 45 شخصا إضافيا، جميعهم في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.

المصدر: "أ ف ب"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا