واشنطن تفرض عقوبات على لواء في الحرس الثوري "قمع المظاهرات"

أخبار العالم

واشنطن تفرض عقوبات على لواء في الحرس الثوري
وزارة الخزانة الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/n3cl

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران برايان هوك، أن واشنطن أدرجت القائد في الحرس الثوري الإيراني اللواء حسن شافاربور على قائمتها للعقوبات "لدوره في قمع المظاهرات" في بلاده.

وقال هوك في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة، إن "شافاربور متورط في ارتكاب انتهاكات جسيمة بحق المتظاهرين، ويتحمل مسؤولية قمع 148 إيرانيا في نوفمبر 2019".

وأشار هوك إلى أن قرار الإدارة الأمريكية فرض العقوبات على شافاربور استند إلى معلومات حصلت عليها "من مواطنين إيرانيين زودونا بأكثر من 88 ألف شهادة (تدل على انتهاك حقوق الإنسان).

وأضاف أن واشنطن ستستمر في دراسة المعلومات والبلاغات التي تتلقاها من الإيرانيين "لمحاسبة مسؤولين إيرانيين على ارتكابهم انتهاكات لحقوق الإنسان". 

وحث البعثات الدبلوماسية الأمريكية في العالم على العمل بشكل مكثف مع الجاليات الإيرانية وتنظيم لقاءات مع ممثليها والاستماع إلى دواعي قلقهم وإطلاعهم على استراتيجية واشنطن ونهجها في السياسة الخارجية.

وأكد هوك أن الولايات المتحدة ستواصل سياسة العقوبات ضد إيران لحين تغيير سياستها.

وكانت الحكومة الإيرانية قد أعلنت في الـ15 من نوفمبر الماضي رفع سعر البنزين إلى 30 ألف ريال، أي قرابة 0.2 دولار، بزيادة وصلت إلى 3 أضعاف السعر السابق.

وتسبب هذا القرار باندلاع مظاهرات واسعة في عدد من مناطق البلاد، تخللتها مواجهات مع الشرطة وأعمال شغب، حيث قام المحتجون بإضرام النيران في مكاتب مصرفية ومحطات وقود وغيرها من المواقع. 

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ولي العهد ومغني الراب الأمريكي "الغاضب"