مسؤول أمريكي: نفكر في فرض عقوبات على روسيا لدعمها مادورو

أخبار العالم

 مسؤول أمريكي: نفكر في فرض عقوبات على روسيا لدعمها مادورو
المبعوث الأمريكي إلى شأن فنزويلا إليوت أبرامز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/n103

قال الموفد الأمريكي الخاص لفنزويلا إليوت أبرامز، يوم أمس الاثنين، إن بلاده تفكر في فرض عقوبات على روسيا، للحد من الدعم المتزايد من قبل موسكو لحكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وأضاف المسؤول الأمريكي: "ندرس بدقة دور روسيا، ولن نسمح بمستوى الدعم الذي شهدناه في الفترة الأخيرة بدون أن نتحرك. نفكر بفرض عقوبات اقتصادية إضافية ضد كيانات وأفراد".

وأوضح أبرامز، الذي لم يكشف بالتفصيل العقوبات التي تنوي واشنطن فرضها، أن الولايات المتحدة تراقب باهتمام دور روسيا في فنزويلا.

وتابع ممثل الإدارة الأمريكية القول، إن روسيا تهتم بشكل خاص بالنفط الفنزويلي. وقال إن، "الشركات الروسية تقوم حاليا بتشغيل أكثر من ثلثي (منشآت) النفط الفنزويلي، أي أكثر من سبعين بالمئة". وأشار إلى أن "دور روسيا يزداد أهمية".

واعترف بأن واشنطن، قللت من أهمية الدعم الذي يتلقاه مادورو من روسيا وكوبا، مؤكدا أن "هذين البلدين أرسلا إلى فنزويلا الآلاف من عملاء الاستخبارات".

وأضاف أن "مساعدة الدولتين لنظام مادورو كبيرة، وبدونها ما كان موجودا حتى الآن".

وأوضح أن مادورو، "لم يعد لديه سوى روسيا وكوبا والصين وبعض الديكتاتوريات في العالم، لكنه يخسر دعمه ليس فقط من اليمين بل من الوسط وكذلك اليسار في أمريكا اللاتينية".

المصدر: afp

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا