وزير إسرائيلي: من السابق لأوانه القول ما إذا كانت إيران في سبيلها لصنع سلاح نووي

أخبار العالم

وزير إسرائيلي: من السابق لأوانه القول ما إذا كانت إيران في سبيلها لصنع سلاح نووي
وزير الطاقة الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/n0yj

قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز الثلاثاء، إنه من السابق لأوانه القول ما إذا كانت إيران في سبيلها لصنع سلاح نووي، بعدما أعلنت أنها ستتخلى عن قيود على تخصيب اليورانيوم.

وقال الوزير لراديو إسرائيل ردا على سؤال بهذا الشأن "من السابق لأوانه قول ذلك". وأضاف "يجب أن ننتظر وسنرى".

وكانت إيران أعلنت مساء الأحد، بأنها تخلت عن جميع القيود على أنشطتها النووية بموجب الاتفاق النووي المبرم بين إيران والسداسية الدولية.

وورد في بيان للحكومة الإيرانية: "الخطوة الخامسة والنهائية تنص على التخلي عن جميع القيود المفروضة على أنشطتنا النووية بموجب الاتفاق النووي بما في ذلك مستوى تخصيب اليورانيوم وكمية اليورانيوم المخصب وعدد أجهزة الطرد المركزي".

وشددت على أنه من اليوم فصاعدا لن يكون أمام برنامج إيران النووي أي قيود على مستوى تخصيب اليورانيوم وسيكون النشاط النووي وفقا لحاجة البلاد الفنية، مؤكدة أن إيران ستواصل التعاون كما في السابق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

من جهتها، قالت كيليان كونواي مستشارة البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لا يزال مستعدا لمناقشة صفقة جديدة مع إيران بشأن برنامجها النووي، فيما أكدت وزارة الخارجية الروسية، أنه يجب على الدول المشاركة في خطة العمل الشاملة الخاصة ببرنامج إيران النووي JCPOA، بذل جهود جدية للحفاظ على الخطة.

المصدر: رويترز+ وكالات 

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا