تفاؤل بريطاني إيرلندي بشأن "بريكست"

أخبار العالم

تفاؤل بريطاني إيرلندي بشأن
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ونظيره الإيرلندي ليو فارادكار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/miq3

اتفق رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ونظيره الإيرلندي ليو فارادكار، على أنه بوسعهما "رؤية مسار إلى صفقة محتملة" بشأن "بريكست"، وفقا لبيان مشترك.

وجاء في البيان الذي نشره فارادكار في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن "المحادثات التي جرت اليوم الخميس كانت مفصلة وبناءة".

وأضاف البيان "يواصل الاثنان الاعتقاد بأن الاتفاق في مصلحة الجميع".

وأوضح البيان أن المحادثات ستستمر، وأن رئيس الوزراء الإيرلندي فارادكار سيطلع مسؤولي الاتحاد الأوروبي على المباحثات التي جرت الخميس.

وتعد مسألة الحدود بين مقاطعة إيرلندا الشمالية التابعة للمملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي، أبرز العقبات التي تحول دون الاتفاق بين لندن وبروكسل، لأن لندن ترفض إبقاء إيرلندا الشمالية ضمن الاتحاد الجمركي الأوروبي كشرط لاستمرار الحدود مفتوحة بين شطري الجزيرة الإيرلندية.

ويريد رئيس الوزراء البريطاني إخراج بلاده من الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية الشهر مهما كلف الأمر، حيث جدد تأكيده على أن لندن ستنسحب من الاتحاد بدون اتفاق، يوم 31 أكتوبر، في حال عدم التوصل إليه.

ويقرر القادة الأوروبيون خلال قمتهم المقبلة في بروكسل يومي 17 و18 أكتوبر ما إذا كانت الظروف متوافرة للموافقة على إرجاء جديد لموعد خروج المملكة المتحدة، وما إذا كانت بريطانيا ستخرج من التكتل باتفاق أو بدونه.

المصدر: وكالات + "تويتر"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

كاميرات مراقبة توثق سرقة بطريقة غريبة