ترامب مدافعا عن قاض متهم بالتحرش: يفترون على رجل بريء

أخبار العالم

ترامب مدافعا عن قاض متهم بالتحرش: يفترون على رجل بريء
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والقاضي بريت كافانو المتهم بالتحرش الجنسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/men9

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقوة عن القاضي في المحكمة العليا، بريت كافانو المتهم بالتحرش الجنسي على خلفية دعوات إلى التحقيق في شهادات جديدة ضده تدعي أنه تصرف بصورة غير لائقة.

وغرد ترامب على حسابه في "تويتر" اليوم الأحد:"والآن يجدد الديموقراطيون من اليسار المتشدد وشركاؤهم في الإعلام الأعرج، ملاحقتهم لبريت كافانو، مرددين بصوت عال عبارتهم المفضلة وهي "العزل". إنه شخص بريء يتعرض لمعاملة فظيعة، هناك الكثير من الأكاذيب حوله، إنهم يريدون تخويفه كي يصبح ليبراليا!".

وفي تغريدة أخرى، نصح ترامب القاضي الملاحق بـ"الشروع في رفع دعاوى قضائية بتهمة التشهير"، معبرا أنه يتعين على وزارة العدل مساعدته.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن "الأكاذيب المتداولة عنه لا تصدق"، متسائلا "متى سيتوقف وابل الاتهامات الكاذبة ضده دون اتهام مضاد".

وأكد ترامب أن الاتهامات بحق كافانو جزء من حملة الضغط عليه بغية التأثير على مواقف يتخذها، مضيفا: "هذه هي اللعبة التي يلعبونها". ودعا إلى الدفاع عن كافانو.

ويواجه القاضي المثير للجدل 4 قضايا تتعلق بسلوك جنسي غير لائق، وأهمها تهم موجهة من قبل كريستين بلاسزي فورد، الزميلة السابقة لكافانو في المدرسة، اتهمته بالاعتداء عليها جنسيا عام 1982 عندما كان عمره 17 سنة وعمرها 15 عاما.

ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" في عددها الصادر الأحد شهادات مات ستاير، أحد زملاء كافانو السابقين في الجامعة، قال إن القاضي أقدم على تصرف شائن عندما كان طالبا في جامعة يال في الثمانينات خلال أمسية كثرت فيها الخمور، وبعدها شجعه أصدقاء على التحرش بطالبة.

المصدر: أ ف ب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين في السعودية.. زيارة "تاريخية" واتفاقات في عدة مجالات