بولتون: الوكالة الدولية أبلغت مجلس المحافظين لديها بأن إيران ربما تخفي مواد نووية

أخبار العالم

بولتون: الوكالة الدولية أبلغت مجلس المحافظين لديها بأن إيران ربما تخفي مواد نووية
مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mddh

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، اليوم السبت، إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أبلغت مجلس المحافظين لديها بأن إيران ربما تخفي مواد وأنشطة نووية.

وقال بولتون في تغريدة نشرها على "تويتر" إن الولايات المتحدة تنضم إلى الدول الأخرى الأعضاء في مجلس الوكالة الدولية للطاقة الذرية الراغبين في الحصول على تقرير كامل في أقرب وقت ممكن.

وأشار مستشار الأمن القومي الأمريكي في تغريدته، إلى أن التبليغ صدر في الوقت الذي توجه فيه القائم بأعمال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، كورنيل فيروتا، إلى إيران.

ويزور وفد من وكالة الطاقة الذرية، السبت، العاصمة الإيرانية طهران، في وقت أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، رفضه قرار إيران خفض التزاماتها الواردة في الاتفاق النووي.

وقال متحدث باسم الوكالة الدولية للطاقة، إن القائم بأعمال مدير الوكالة، التي تراقب تنفيذ الاتفاق النووي بين إيران وقوى كبرى، سيجتمع مع مسؤولين إيرانيين رفيعي المستوى في طهران الأحد المقبل.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث قوله إن "الزيارة جزء من التواصل المستمر بين الوكالة وإيران".

جدير بالذكر أن طهران أعلنت اليوم، أنها بدأت تشغيل أجهزة طرد مركزي متطورة من شأنها زيادة مخزونها من اليورانيوم المخصب، وذلك في إطار خفض جديد لالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا