موسكو تحتج على اعتقال مواطن روسي في إيطاليا بطلب من الولايات المتحدة

أخبار العالم

موسكو تحتج على اعتقال مواطن روسي في إيطاليا بطلب من الولايات المتحدة
ألكسندر كورشونوف، مدير قسم تطوير الأعمال في المؤسسة الموحدة لإنتاج المحركات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/md3m

زار دبلوماسيون روس، اليوم الخميس، وزارة الخارجية الأمريكية ليعربوا لها عن احتجاج موسكو على توقيف المواطن الروسي، ألكسندر كورشونوف، في إيطاليا بطلب من الولايات المتحدة.

وقالت السفارة الروسية في واشنطن، في بيان نشر على حسابها في "فيسبوك"، إن الدبلوماسيين أعربوا للوزارة عن احتجاج موسكو الشديد على هذه التصرفات "غير الشرعية"، وطالبوا إيضاح أسباب توقيف المواطن الروسي وسحب طلب تسليمه للولايات المتحدة بشكل فوري.

وأضاف البيان: "أشرنا إلى أن هذه الممارسة السيئة للسلطات الأمريكية والمتمثلة في مطاردة مواطنين روس عبر العالم غير مقبولة، فهي تتناقض مع أحكام القانون الدولي، إضافة إلى كونها تقود إلى تدهور أكبر للعلاقات الروسية الأمريكية وتجعلها أقل قابلية للتنبؤ".

العدل الأمريكية: الروسي ألكسندر كورشونوف يواجه السجن 10 سنوات

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن المواطن الروسي، ألكسندر كورشونوف، الذي تم احجازه في إيطاليا بطلب من الولايات المتحدة، يتهم بمحاولة سرقة سر تجاري من إحدى الشركات الأمريكية.

وأشارت الوزارة، في بيان، اليوم الخميس، أن كورشونوف (57 عاما)، الذي تم اعتقاله في مطار نابولي الدولي، في 30 أغسطس، والمواطن الإيطالي، موريسيو باولو بيانكي (59 عاما) متهمان في الولايات المتحدة بالتآمر ومحاولة سرقة سر تجاري من شركة أمريكية متخصصة في صناعة الطائرات.

وأضافت الوزارة أن عقوبة مرتكبي الجرائم من هذا النوع قد تصل إلى السجن 10 سنوات.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام بأن مدير قسم تطوير الأعمال بالمؤسسة الموحدة الروسية لإنتاج المحركات، والتي تعد جزءا من شركة "روستيخ"، أوقف في إيطاليا بناء على مذكرة أصدرتها الولايات المتحدة وأنه يشتبه بالتجسس الاقتصادي.

وكانت شركة "روستيخ" أعلنت أنها ستبذل ما في وسعها من جهود لإعادة كورشونوف إلى روسيا، معربة عن ثقتها ببراءته.

وسابقا الخميس، دان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أثناء اجتماع لمنتدى الشرق الاقتصادي المنعقد في مدينة فلاديفوستوك (أقصى شرق روسيا) احتجاز مواطنين روس بطلب من الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن هذه الممارسة تنعكس سلبا على تطوير العلاقات بين البلدين. وذكر بوتين أن الحوادث من هذا النوع كثيرا ما ترتبط بالمنافسة غير النزيهة.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية أنها تقدم لكورشونوف المساعدة والدعم القانونيين.

المصدر: إنترفاكس + نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

غاز مسيل للدموع واعتقالات بالعشرات وسط العاصمة الفرنسية.. والشرطة تستعمل سلاحا مثيرا للجدل!