جونسون يؤكد لنتنياهو ضرورة الحوار مع إيران

أخبار العالم

جونسون يؤكد لنتنياهو ضرورة الحوار مع إيران
رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، خلال لقاء عقده مع نظيره الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في لندن يوم 5 سبتمبر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/md0k

أكد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، خلال لقاء عقده مع نظيره الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ضرورة حل قضية إيران عبر الحوار، فيما اتفقا على السعي لمنع امتلاكها سلاحا نوويا.

وأفاد مكتب رئيس الوزراء البريطاني، في بيان أصدره عقب اللقاء الذي جرى اليوم الخميس في لندن، بأن جونسون ونتنياهو "اتفقا على الحاجة إلى منع حصول إيران على سلاح نووي ووقف التصرفات الإيرانية الأوسع المزعزعة للاستقرار".

وأضاف مكتب جونسون أن "رئيس الوزراء شدد على الحاجة إلى الحوار وإيجاد حل دبلوماسي" لهذه القضية.

من جهة أخرى، ذكر البيان أن جونسون قال أيضا إنه "يتطلع بفارغ الصبر" إلى رؤية مقترحات الولايات المتحدة الخاصة بتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأجرى جونسون ونتنياهو، في مكتب رئيس الوزراء البريطاني بشراع دوانينغ ستريت في لندن، محادثات لبحث الأوضاع الإقليمية في المنطقة، وعلى رأسها الملف الإيراني.

وقال نتنياهو في مستهل اللقاء مشيدا بمواقف جونسون: "لقد كنت صديقا رائعا للشعب اليهودي ولدولة إسرائيل. أشيد بوقوفكم الحازم ضد معاداة السامية وبدعمكم لأمن إسرائيل. بحيث تشهد علاقاتنا أفضل حقبها حاليا سواء من الناحية الاقتصادية أو التجارية أو التكنولوجية أو فيما يخص التعاون في مجال الدفاع".

وفيما يخص الشأن الإيراني، أضاف نتنياهو: "لا نفتقر إلى التحديات في الوقت الراهن، إذ نواجه التحدي الذي تشكله التصرفات العدوانية والإرهابية الإيرانية، فيهمني أن أتحدث معكم حول سبل العمل المشترك للتصدي لهذه الأشياء بما يصب في صالح السلام. وأريد أن أشكركم على هذه الفرصة للقيام بذلك".

المصدر: وكالات + RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

غني بالبروتين.. برغر مصنوع كليا من الحشرات!