الشرطة الأفغانية تمنع وقوع مجزرة بحق 400 أجنبي

أخبار العالم

الشرطة الأفغانية تمنع وقوع مجزرة بحق 400 أجنبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mcob

أعلنت وزارة الداخلیة الأفغانیة مقتل 16 شخصا وجرح 119 آخرين، معظھم مدنيون، إثر انفجار سیارة مفخخة في كابل، وأكدت الوزارة منعها مجزرة بحق أكثر من 400 أجنبي .

وأوضح نصرت رحیمي، المتحدث باسم الوزارة، في تصريحات صحفية، الیوم الثلاثاء، أن التفجیر استھدف مجمع (القریة الخضراء) السكني في المنطقة الأمنیة بالعاصمة كابل، الذي یضم مكاتب وأماكن إقامة الأجانب.

وأضاف المتحدث، أن خمسة أشخاص كانوا متورطین بالھجوم، قتلوا بعد أن داھمت القوات الخاصة المنطقة.

 وأفاد بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بأن "طالبان" استهدفت في هجومها أهم موقع في المنطقة الأمنية بالعاصمة "القرية الخضراء"، أثناء تواجد نحو 500 من المخابرات والجيش الأمريكي فيها. وأكد هؤلاء مقتل أكثر من 20 أمريكيا وإصابة عشرات آخرين.

وأشار رحیمي إلى أن، التفجیر أدى أیضا إلى انفجار محطة البنزین القریبة من الموقع، مؤكدا أن أفراد الشرطة تمكنوا من إنقاذ 400 أجنبي على الأقل.

ووفقا لوسائل الإعلام المحلیة، أعلن المتحدث باسم "طالبان" ذبیح الله مجاھد، مسؤولیة الحركة عن التفجیر.

ویأتي الھجوم في الیوم نفسه، الذي قدم فیه مبعوث الولایات المتحدة الخاص لشؤون المصالحة في أفغانستان زلماي خلیل زاد، للحكومة في كابل مسودة اتفاق مع "طالبان" بعد شھور من المفاوضات في قطر.

وتتضمن المسودة سحب خمسة آلاف عسكري، من خمس قواعد لقوات التحالف الدولي خلال 135 یوما، وفي المقابل تتعھد "طالبان"، بالحد من العنف في كابل وولایة باروان الجنوبیة، حیث توجد أكبر قاعدة للقوات الدولیة.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

إعادة بناء الطبيعة.. تجربة فريدة في الأعماق بجامايكا