ظريف: نشدد على وجود طالبان في مستقبل أفغانستان

أخبار العالم

ظريف: نشدد على وجود طالبان في مستقبل أفغانستان
وفد حركة "طالبان" إلى المشاورات حول التسوية الأفغانية في موسكو (صورة من الأرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mciu

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، وجود علاقات بين طهران وحركة "طالبان" في أفغانستان وإجراء مباحثات معها، مشددا على وجود الحركة في مستقبل أفغانستان.

وقال ظريف خلال زيارته لموسكو، اليوم الاثنين: "لدينا علاقات مع طالبان ولدينا مباحثات معها، ونشدد على وجودها في مستقبل أفغانستان".

وأضاف الوزير الإيراني أن "إيران وروسيا من أهل هذه المنطقة، ويجب أن تكون طاولة المفاوضات الأفغانية في إحدى دول المنطقة"​​​.

وتعليقا على المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وممثلي "طالبان" في الدوحة، قال ظريف إن "أمريكا ليست مؤهلة لتحديد مستقبل أفغانستان. وإن المفاوضات بين أمريكا وطالبان مبنية على أساس مغلوط وهو عدم حضور بقية الأطراف الأفغانية".

وقبل ذلك، أشار ظريف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إلى أن إيران "ليست متفائلة" تجاه المفاوضات بين الولايات المتحدة و"طالبان"، مؤكدا أن اتفاق السلام يجب أن يصوغه الأفغان بأنفسهم.

المصدر: سبوتنيك

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا