أوكرانيا تشهد اليوم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lqw2

أفادت اللجنة الانتخابية المركزية في أوكرانيا بأن نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد اليوم الأحد وصل بحلول الساعة 15:00 إلى 45,32%.

ويتنافس في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في هذا البلد الرئيس الحالي، بيترو بوروشينكو، والممثل الأوكراني عضو حزب "خادم الشعب"، فلاديمير زيلينسكي.

وتدل نتائج استطلاع آراء الناخبين لدى خروجهم من مراكز التصويت (Exit poll) الذي أجرته شركة "New Image Marketing Group"، تدل على أن المرشح للرئاسة الأوكرانية، فلاديمير زيلينسكي، حتى الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي على 71,8% من أصوات الناخبين، بينما حصل منافسه الرئيس الحالي، بيترو بوروشينكو، على 28,2% من الأصوات.

وتم نشر نتائج هذا الاستطلاع خارج أوكرانيا، إذ أن قانون البلاد يفرض حظرا على نشر المعلومات من هذا النوع قبل الساعة 20:00 مساء، أي قبل انتهاء عملية الاقتراع.

وحصل زيلينسكي في الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت في 31 مارس الماضي، على 30.24% من أصوات الناخبين، بينما حصل بوروشينكو على 15.95% من الأصوات فقط.

وتجري الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا دون حضور مراقبين من روسيا. وترى موسكو أن رفض كييف منح المراقبين الروس السماح لمراقبة الانتخابات الرئاسية في الأراضي الأوكرانية يعرض للشك شرعية عملية الاقتراع وكذلك احتمال الاعتراف بنتائجها.

وتشير معلومات اللجنة الانتخابية المركزية إلى أن العدد الإجمالي للناخبين المسجلين في أوكرانيا يتجاوز 26 مليون شخص. ولكن لن يكون بإمكان الأوكرانيين المقيمين في روسيا المشاركة في هذه الانتخابات، إذ أن اللجنة الانتخابية المركزية في أوكرانيا قررت في 31 ديسمبر عام 2018 إغلاق جميع مراكز الاقتراع الخمسة التي كانت موجودة في روسيا، واقترحت على نحو 3 ملايين أوكراني يعملون في روسيا للإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع في جورجيا وكازاخستان وفنلندا.

المصدر: تاس + نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا