جون بولتون بعيون تركية: لهذا السبب يحتفظ المستشار بمجسم لقنبلة يدوية في مكتبه!

أخبار العالم

جون بولتون بعيون تركية: لهذا السبب يحتفظ المستشار بمجسم لقنبلة يدوية في مكتبه!
مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جون بولتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lg35

تناول الكاتب التركي، سردار تورغوت، بالتحليل "مزاج" مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، مشيرا إلى أن ذلك مهم حتى للأمن القومي لتركيا.

ورأى سردار تورغوت أن محتويات مكتب بولتون تعطي  معلومات ودلالات عن مزاجه، مشيرا، على سبيل المثال، إلى أن مستشار الأمن القومي الأمريكي يحتفظ هناك بمجسم لقنبلة يدوية ثقيلة، يكبح بها "جماح" الأوراق في المكتب حتى لا تتناثر، مضيفا أن اختياره للقنبلة اليدوية هذه يرمز إلى "عشقه للحرب".

واستنتج الكاتب التركي من خلال تفحص صور لبولتون أن مستشار الأمن القومي الأمريكي "يفضل اتخاذ القرارات على نحو مفاجئ خلال تبادل الأحاديث واقفا".

ويذهب تورغوت في هذا السياق قائلا: "مهما كان الموضوع الجاري مناقشته أو البلد، يقترح بولتون في جملته الثانية حل المشكلة عن طريق القصف والغارات الجوية. وهذا معروف في واشنطن".

ويسرد الكاتب أمثلة من هذا النوع، مشيرا إلى أن "بولتون، أثناء مناقشة الإدارة الأمريكية السياسات ضد إيران، اقترح ضرب هذه الأخيرة، كما أنه أعد خطة لغزو فنزويلا".

ويقف سردار تورغوت مليا أمام "مزاج" بولتون إزاء إيران، ويشير في هذا الشأن إلى أن المستشار الأمريكي "يعتز بدوره  في اتخاذ قرار فرض عقوبات على إيران".

وروى في هذا الصدد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أرسل إلى بولتون صورة له (لترامب) وهو يوقع قرار العقوبات المذكور، وأن بولتون علق هذه الصورة على جدار مكتبه. كما أن ترامب أهداه القلم الذي وقع به القرار.

أما بشأن مزاج بولتون إزاء أنقرة، فقد أورد الكاتب التركي مثالا يقول إن ترامب، بعدما نشر تغريدة هدد فيها تركيا بتدميرها اقتصاديا، اتصل مباشرة ببولتون وقال له: "أرأيت؟ انظر كيف غرّدت!".

وكشف الكاتب التركي أنه فهم من هذا الموقف أن الرجلين "قد يتحدثان فيما بينهما كمراهقين، حتى في القضايا الخطيرة جدا".

المصدر: ترك برس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا