افتتاح حديقة الصداقة السورية الروسية في اللاذقية

فيديوهات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k56p

شهدت مدينة الأسد الرياضية بمحافظة اللاذقية مراسم افتتاح حديقة الصداقة السورية الروسية، وذلك ضمن احتفالية أقيمت بالتزامن مع افتتاح حديقة مماثلة في مدينة يالطا الروسية.

وتم خلال مراسم الافتتاح، يوم السبت، غرس عدد من أشجار الزيتون كرمز للسلام وتأكيدا على أواصر الصداقة بين البلدين كما تمت إزاحة الستار عن نصب تذكاري يرمز إلى الحديقة ومدلولاتها الأخوية بين الشعبين.

وأكد الأمين العام لمحافظة اللاذقية، رفعت محمد، أن افتتاح الحديقة يأتي تجسيدا لأواصر المحبة والصداقة والتعاون بين الشعبين وتعبيرا عن شكر السوريين لروسيا لوقوفها مع قضاياهم العادلة في مواجهة الإرهاب العالمي.

بدوره، أعرب ميخائيل انطوشكين، ممثل الجانب الروسي المشارك في الاحتفالية، عن أخلص مشاعر الأخوة والمحبة للشعب السوري، مؤكدا أن روسيا كانت على مر التاريخ ومازالت من أشد المناصرين لسوريا قيادة وشعبا ضد كل أشكال العدوان والإرهاب الذي تواجهه.

وكان وفد من مدينة يالطا زار مؤخرا محافظة اللاذقية لتعزيز العلاقات التي تربط المدينتين وبحث توقيع اتفاقية توأمة بينهما كما تشارك سورية في أعمال منتدى يالطا الاقتصادي الدولي المقام حاليا في مدينة يالطا.

المصدر: سانا

قدري يوسف