قوات الإنزال الروسية تسقط طائرات العدو بـ"السهم" و"الإبرة"

فيديوهات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9zs

استطاعت تشكيلات الدفاع الجوي في مقاطعة بسكوف الروسية كشف وتدمير جميع الطائرات بلا طيار السريعة التابعة للعدو المفترض في إطار مناورات "الغرب-2017" الروسية البيلاروسية الاستراتيجية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الإنزال الجوي الروسية المشاركة في المناورات، استطاعت تدمير 40 طائرة سريعة بلا طيار للعدو المفترض، باستخدام المضادات الفردية المحمولة على الكتف من نوع "إيغلا"، أي "الإبرة"، و"ستريلا"، أي "السهم"، ومن منظومات "ZY -23" المركبة على العربات المدرعة.

يشار إلى أن وزارتي الدفاع الروسية والبيلاروسية، كانتا قد أطلقتا في الـ14 من الشهر الجاري مناورات "الغرب-2017"، المستمرة في ستة حقول بيلاروسية وثلاثة روسية، على تخوم الاتحاد الأوروبي في محاكاة لظروف المعركة الحقيقية، لتعزيز مدى التنسيق والتعاون بين قوات البلدين.

وأكد الجانبان، ولا سيما على خلفية الانتقادات والمخاوف الغربية، أن المناورات تحمل طابعا دفاعيا بحتا، وغير موجهة ضد أي طرف كان.

ويشارك في المناورات 12,7 ألف عسكري عن الجانب البيلاروسي، و7,2 آلاف عن الجانب الروسي، إضافة إلى 70 طائرة ومروحية، و680 آلة وعربة عسكرية، بما فيها 250 دبابة و200 مدفع و10 سفن حربية، وغير ذلك من راجمات للصواريخ والقواذف.

المصدر: RT

صفوان أبو حلا