الصواريخ والمدافع الروسية حاضرة دوما في المعارك والمناورات

فيديوهات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9zr

تدربت قوات الصواريخ والمدفعية الروسية في حقل لوجسكي في مقاطعة لينينغراد غرب روسيا على تدمير مواقع العدو المفترض وتحصيناته في إطار مناورات "الغرب-2017".

ونشرت وزارة الدفاع الروسية سلسلة من الفيديوهات رصد أحدها تدريبات تشكيلات الصواريخ والمدفعية الثقيلة بالذخيرة الحية وفي محاكاة لظروف المعركة الحقيقية بتغطية من المروحيات الهجومية، وذلك في إطار مناورات "الغرب-2017" الروسية البيلاروسية الاستراتيجية التي أثارت حفيظة الناتو وانتقاده، لقرب ساحاتها من حدود الاتحاد الأوروبي.

كما استطاعت المقاتلات الروسية والبيلاروسية المشاركة في المناورات، صد هجمات العدو المفترض الجوية على مرابض المدفعية والصواريخ المشاركة في المناورات بنجاح.

يذكر أن وزارتي الدفاع الروسية والبيلاروسية، كانتا قد أطلقتا في الـ14 من الشهر الجاري مناورات "الغرب-2017"، المستمرة في ستة حقول بيلاروسية وثلاثة روسية، في محاكاة لظروف المعركة الحقيقية، على تخوم أراضي الاتحاد الأوروبي ومياهه لتعزيز مدى التنسيق والتعاون بين قوات البلدين.

وأكد الجانبان، ولا سيما على خلفية الانتقادات والمخاوف الغربية، أن المناورات تحمل طابعا دفاعيا بحتا، وغير موجهة ضد أي طرف كان.

ويشارك في المناورات 12,7 ألف عسكري عن الجانب البيلاروسي، و7,2 آلاف عن الجانب الروسي، إضافة إلى 70 طائرة ومروحية، و680 آلة وعربة عسكرية، بما فيها 250 دبابة و200 مدفع و10 سفن حربية، وغير ذلك من راجمات للصواريخ والقواذف.

المصدر: RT

صفوان أبو حلا