فوهة بركان مشتعل "تلتهم" عائلة من 3 أشخاص

فيديوهات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9ds

لقي 3 أشخاص من عائلة واحدة حتفهم بشكل مروّع، عندما سقطوا في فوهة بركان مشتعل في جنوب إيطاليا أثناء زيارتهم التضاريس البركانية قرب نابولي، حيث العديد من الحفر والتشكيلات البركانية.

وحصل الحادث المأساوي الأليم، عندما حاول والدا طفل يبلغ من العمر 11 عاما، اللحاق به بعدما قفز فوق السياج ودخل المنطقة المحظورة قرب بركان نشط. 

الشاهد الوحيد على هذه المأساة كان ابنهما الآخر الذي رأى بأم عينيه اللحظة المروعة التي سقط فيها والداه في فوهة بركان مشتعل من ارتفاع ثلاثة أمتار، أثناء محاولتهما انتشال أخيه الذي سقط قبلهما.

وتحدثت وسائل الإعلام المحلية عن فرضية توسع فوهة البركان بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخرا في إيطاليا، وافترضت أن الأهل البالغين مع طفلهم ذهبوا ضحية توسع هذه الفوهة وتشكل مادة زلقة حولها.

غير أن مصادر علمية قالت إن مأساة هذه العائلة، يمكن أن تكون ناتجة عن التسمم بغازات سامة قذفتها فوهة البركان، وأدت لإصابتهم بحالة غيبوبة أسفرت عن وقوعهم داخل فوهة البركان.

ووعد رئيس بلدية بوتسولي المجاورة لمكان الحادث بتشكيل لجنة تحقيق من اختصاصيين للكشف عن سبب وفاة هذه العائلة على هذا النحو التراجيدي، ومن أجل اتخاذ احتياطات تحول دون تكرار هكذا مأساة في هذه المنطقة البركانية.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة