كبير طهاة يقدم شطيرة بلحم فأر النهر

فيديوهات

كبير طهاة يقدم شطيرة بلحم فأر النهر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8xe

عرض كبير الطهاة في أحد مطاعم موسكو شطيرة مطيبة باستخدام لحم الكَيب (Myocastor coypus) الذي يسمى أحيانا بفأر النهر أو نيوتريا ويقتات على الأعشاب يوم الاثنين 22 نوفمبر/تشرين الثاني.

 يقول ألكسندر سيميغين كبير الطهاة في مطعم "كراسنودار" للإطعام السريع الذي افتتح مؤخرا إن هذه اللحم مفيد جدا للأطفال لأنه يحتوي على كثير من المواد الغذائية ويعود ذلك إلى أن هذا القارض يقتات أطعمة خاصة يختارها بدقة وبالتالي لا تدخل جسمه باكتيريا مضرة إلخ.

هذا الحيوان هو من أصول أمريكية جنوبية أساسا ثم ما عتم أن دخل إلى مناطق أخرى في أنحاء العالم فأصبح نادرا نوعا ما لفرائه الثمينة. واعتبر لحمه من أطايب الطعام منذ وقت قليل فقط. يقول سيميغين إن لحم الكَيب جيد ولذيذ، وإذا لم يكن يعرف المرء أن هذا اللحم هو لحم فأر النهر، فإنه سيطلب مؤكداً وجبة أخرى منه. أضاف ألكسندر أن صورة معينة تشكلت في مجتمعنا فيما يخص هذا الحيوان مع أن طهاة مطعمه ينوون تحطيم هذه الصورة لأن لحم هذا القارض مفيد وجيد.

تسلم اللحوم إلى المطعم المذكور من مزرعة تعمل بحسب مبدأ الدائرة المغلقة وتقع في إقليم كراسنودار وتربى فئران النهر فيها وتراقب بدقة وتطعم خضروات طازجة. وتقدم أطباق مختلفة في مطعم "كراسنودار" إذا كان لحم الكيب غير مقبول لزبون من زبائنه ومنها أنواع الزلابية المقلية ومحشي الملفوف وغير ذلك.

المصدر: رابتلي

أندريه موخين