أصوات كورية تصدح بـ"كالينكا" الروسية في اليوم الدولي للسلام

فيديوهات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i15h

أدت مجموعة من أطفال كوريا الجنوبية أغنية "كالينكا" الروسية الشهيرة داخل مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة بمناسبة اليوم الدولي للسلام الذي يصادف الحادي والعشرين من سبتمبر الجاري.

وبدأت الأمم المتحدة أمس الجمعة داخل مقرها الرئيسي في نيويورك احتفالات بهذه المناسبة حضرها عن منظمات المجتمع المدني من العالم العربي والمنطقة، اليمنية توكل كرمان، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، إضافة إلى الفلسطينية حنان الحروب، الحاصلة على جائزة أفضل مدرسة في العالم، والإيرانية شيرين عبادي الحاصلة على جائزة نوبل للسلام.

كما حضرها كضيوف شرف الممثلان الأمريكيان وسفيرا الأمم المتحدة للسلام والبيئة مايكل دوغلاس وليونارديو دي كابريو.

وقرع الأمين العام للمنظمة بان كي مون في بداية الاحتفال جرس السلام في إحدى حدائق الأمم المتحدة. تلت ذلك كلمات لضيوف الشرف داخل مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وفي هذا السياق دعت توكل كرمان الأطراف المتنازعة في اليمن إلى هجر السلاح والجلوس إلى طاولة الحوار. أما الفلسطينية حنان الحروب، فتحدثت عن طفولتها في مخيم اللاجئين الفلسطينيين والفقر والتحديات التي واجهتها كلاجئة. وأكدت أنها "كمعلمة تحمل معها آمال معلمي العالم بأن تسود المحبة، وتنعم الأجيال الصاعدة بفرص العيش الكريم بعيدا عن الويلات، وتنتصر للقيم الإنسانية".

بدوره ركز الممثل الأمريكي ليونارديو دي كابريو الذي يعد ناشطا قويا ومدافعا عن المناخ في كلمته، على ضرورة العمل على سبل بديلة للحصول على مصادر طاقة نظيفة.

يذكر أن الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة افتتحت في 13 من الشهر الجاري في نيويورك، ومن المقرر أن يحضر أكثر من 150 من رؤساء وزعماء الدول الاجتماعات التي ستنطلق رسميا الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول والتي ستركز على مشكلات المناخ وقضايا اللاجئين.

المصدر: وكالات