كرة قدم كما لم تتخيلوها من قبل..والجائزة بقرة

فيديوهات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hs2w

احتشد الآلاف من عشاق كرة القدم السبت 25 يونيو/حزيران لتشجيع وإحياء ذكرى مباراة كرة القدم التاريخية " اركل وعاقب" في مدينة فلورنسا بإيطاليا.

وتقوم فلورنسا كل عام بإقامة هذه المبارة كتقليد سنوي لإحياء ذكرى "كرة القدم التاريخية"، حيث يشارك في المباراة فرق تمثل أربع مناطق مختلفة من فلورنسا.

أبصرت النورهذه اللعبة التي يطلق عليها "كالشيو ستوريكو" في الربع الأخير من القرن الخامس عشر في إيطاليا، ومورست على نحو واسع بعد أن أقيمت أول مباراة في ساحة بياتزا سانتا كروتشي في مدينة فلورنسا.

يتألف كل فريق من 27 لاعبا يخوضون مباراة مدتها 50 دقيقة، يحق للاعبين استخدام أيديهم وأرجلهم بهدف إيصال الكرة إلى مرمى الفريق الخصم، كما يحق لهم استخدام أي مهارة قتالية من لكم ومصارعة وركل ولكن يمنع الضرب على الرأس. 

لا يوجد أي توقف للعب خلال المباراة، خمسون دقيقة كاملة من دون أي وقت إضافي أو مستقطع، إذ أن علاج أي لاعب مصاب يتم مع استمرار اللعب.

يرتدي اللاعبون السروال الإيطالي التقليدي فقط، في الوقت الذي تقتصر فيه مهمة الحكام على فصل اللاعبين المتحاربين إذا ما خرج عراكهم عن السيطرة، أو تحول إلى معركة جماعية أثرت على مجريات المباراة.

وفي نهاية المباراة يحصل الفريق الفائز على بقرة لتتحول الجائزة مع الزمن إلى عشاء مجاني للاعبين.

المصدر: رابتلي

مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية