فرنسا.. احتدام المظاهرات والبرلمان ينظر في مشروع قانون العمل

فيديوهات

فرنسا.. احتدام المظاهرات والبرلمان ينظر في مشروع قانون العمل فرنسا.. احتدام المظاهرات والبرلمان ينظر في مشروع قانون العمل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqnt

شهدت باريس يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران مجددا احتجاجات على تعديل قانون العمل، الذي أغرق فرنسا منذ مارس/آذار الماضي في دوامة من الإضرابات والتظاهرات.

ويفترض أن يوفر مشروع التعديل مرونة أكبر لسوق العمل، إلا أنه يمنح مرونة أكبر لتوظيف وتسريح الموظفين وينتقص من أجورهم الإضافية.

وتأتي هذه المظاهرات بينما بدأ مجلس الشيوخ الفرنسي، الذي يهيمن عليه اليمين، يوم أمس الاثنين دراسة مشروع قانون العمل. وسيناقش أعضاء المجلس حتى 24 يونيو/حزيران مشروع القانون، الذي فرضته الحكومة على الجمعية الوطنية بموجب بند في الدستور. ويفترض أن يجري التصويت في مجلس الشيوخ في 28 يونيو/حزيران.

وأدخلت السلطات التي ترفض سحب المشروع، تعديلات على إصلاحها من أجل الحصول على دعم عدد من النقابات. وأكد رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، من جديد أن "التراجع سيكون خطأ تاريخيا".

وأبدت الكونفدرالية العامة للعمل "سي جي تي" بعض الليونة في الأيام الأخيرة. فبعد أن كانت تطالب بسحب المشروع، باتت تأمل في إلغاء البند الأكثر إثارة للجدل فيه وهو الذي يتعلق بالتشريع حول ساعات العمل عبر تسهيل الاتفاق داخل الشركات.

المصدر: وكالات