الجيش السوري يسيطر على مواقع غرب الرقة

فيديوهات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqee

أظهر فيديو لطائرة دون طيار مشاهد لوحدات من الجيش السوري وهم يطلقون قذائف مدفعية باتجاه معاقل داعش بعد استعادة أراض في محيط الرقة كانت بقبضة التنظيم.

وكان الجيش السوري قد استرد أمس السبت مفترق طرق الرصافة (تقاطع الرصافة المؤدي إلى شمال مطار الطبقة) بعد اشتباك عنيف مع تنظيم داعش غرب الرقة واستعادة مناطق هامة كانت بقبضته.

ولا تزال الاشتباكات مستمرة في ريف مدينة الطبقة الجنوبي بين تنظيم "داعش" من جهة، و"صقور الصحراء" والقوات الحكومية والوحدات المساندة لها من جهة أخرى.

وتمكنت القوات الحكومية بعد تثبيت سيطرتها على مفرق الطبقة - الرصافة - أثريا، من التقدم والتوسع نحو الشرق باتجاه منطقة الرصافة ونحو الجنوب باتجاه مطار الطبقة العسكري.

وأفاد نشطاء أن مجموعة معظمها أطفال ما يسمى بـ "أشبال الخلافة" نفذت هجوماً معاكساً على مواقع لقوات "صقور الصحراء" والجيش في منطقة مفرق الطبقة – الرصافة – أثريا، في الريف الجنوبي للطبقة، وتمكن 4 من الانتحاريين من تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة، ما أسفر عن مقتل 16 عنصراً من الطرفين، وفق النشطاء، وتسعى قوات الجيش والوحدات المؤازرة لاستعادة مطار الطبقة العسكري الذي سيطر تنظيم "داعش" منذ نحو عامين.

المصدر: وكالات