مطالب بحظر تنظيم "الدولة المسيحية" في روسيا

مجتمع

مطالب بحظر تنظيم بوكلونسكايا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdh2

طلبت النائب في مجلس الدوما (البرلمان الروسي) ناتاليا بوكلونسكايا رسميا من النيابة العامة الروسية حظر تنظيم "الدولة المسيحية" في روسيا.

وأوضحت بوكلونسكايا من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "VK" (فكونتاكتي) أنها طالبت النيابة العامة باتخاذ إجراءات من شأنها منع تنظيم "الدولة المسيحية" من ممارسة نشاطه في روسيا. كما طالبت بوقف خرق القانون عن طريق سحب الترخيص بعرض فيلم "ماتيلدا" للمخرج الروسي أليكسي أوتشيتيل.

يذكر أن الممثلين عن الحركة الاجتماعية "الدولة المسيحية – روسيا المقدسة" كانوا قد وصفوا فيلم "ماتيلدا" الذي يروي قصة الحب بين القيصر الروسي نيقولاي الثاني وعشيقته الراقصة البولندية ماتيلدا كشيسينسكايا بأنه استفزاز سافر مناهض لروسيا وللدين المسيحي الأرثوذكسي.

وكانت حركة "الدولة المسيحية" قد بعثت برسائل إلى مدراء دور السينما في مختلف المدن الروسية تطالبهم فيها بالتخلي عن عرض الفيلم المذكور لأنه يسيء بحسبها إلى قديسي الكنيسة الأرثوذكسية الروسية.

وقد ألقت الشرطة الروسية القبض على زعيم حركة "الدولة المسيحية" ألكسندر كالينين بتهمة تهديد أصحاب دور السينما. كما اعتقل 3 مساعدين له بتهمة إحراق سيارة تابعة لمكتب محامي مخرج الفيلم.

المصدر: نوفوستي

يفغيني دياكونوف