فيديو من السعودية.. مدرس في جامعة أم القرى يفارق الحياة بعد إمامته صلاة العصر

مجتمع

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jckz

توفي الداعية السعودي، خالد بن عبد الله القرشي، عضو هيئة التدريس بكلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى، ولفظ أنفاسه الأخيرة وهو جالس بمحراب المسجد بعد إمامة المصلين عصر الثلاثاء.

اللحظات الأخيرة للداعية السعودي، الذي كان إماما في جامع عبد القادر عرب، الواقع بحي العوالي في المدينة المنورة، تم تصويرها من قبل أحد المشاركين في الصلاة ليتم نشرها لاحقا في الإنترنت.

وفي تعليقه على تفاصيل الحادث، الذي وقع مساء الثلاثاء، قال حسين عاشق، المؤذن: "حضر الفقيد مبكرا عصر اليوم، وصلى ركعتين تحية المسجد، وعندما أقمت الصلاة أتى ونظر إلي وهو مبتسم كعادته، وبعد انقضاء الصلاة كان جالسا في محراب المسجد، وقرَّب المايكروفون من فمه، وفتح الصوت، حتى يحاضر ويذكر الناس بأمور دينهم كعادته بعد كل صلاة عصر".

وأضاف عاشق: "سكت وهو ينظر إلينا، ثم وضع يديه على وجهه، ثم سقط وهو جالس على ظهره، وهممنا بمسكه، وشاهدته وهو يحتضر ويلفظ أنفاسه الأخيرة، وتعالت أصوات حاضري المسجد بالتكبير، فيما بادر جماعة المسجد لإسعافه، وتم نقله إلى أحد المستوصفات الأهلية القريبة، وبعد الكشف عليه اتضح أنه فارق الحياة، ولحقه الأجل في محراب المسجد".

المصدر: صحيفة سبق

رفعت سليمان