"جزيرة الأحلام" لم تنس ذوي الاحتياجات الخاصة

مجتمع

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jada

أكدت سلطات مدينة موسكو أن "جزيرة الأحلام" أكبر حديقة مغلقة يتم بناؤها في المدينة، ستكون ملائمة لحركة جميع الزوار، وخصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة.

ونقلا عن المتحدث باسم الشركة المشرفة على المشروع جاء في موقع إنترفاكس الروسي: "جميع مرافق هذه الحديقة ستكون ملائمة لجميع الزوار. فمداخلها وممراتها لن تحوي عتبات مرتفعة تعيق حركة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة. أما أرضيات الحديقة فستكون مجهزة ببلاط مخصص لمساعدة المكفوفين وذوي النظر الضعيف على التنقل، وجميع السلالم والمصاعد ستحتوي على سكك ومرات مخصصة للذين يستخدمون على الكراسي المتحركة".

وأضاف المتحدث قائلا: "حتى أماكن ركن السيارات المصممة لاستيعاب نحو 4 آلاف سيارة تحت الأرض وفوقها ستكون مجهزة بممرات خاصة لتسهيل حركة ذوي الاحتياجات الخاصة. لقد قمنا مع المهندسين المشرفين على تصميم الحديقة بدراسة أدق التفاصيل لتكون ملائمة للجميع".

بدأ مشروع بناء "جزيرة الأحلام" التي من المفترض أن تصبح أكبر حديقة مغلقة في موسكو عام 2015، وصممت لتكون متنزها يمتد على مساحة 100 هكتار، ويحتوي على العديد من المقاهي وأماكن التسلية والألعاب وممارسة مختلف أنواع النشاطات الترفيهية والرياضية.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر