هوب هيكس: من هي ولماذا وظفوها في إدارة ترامب؟

مجتمع

هوب هيكس: من هي ولماذا وظفوها في إدارة ترامب؟من هي هوب هيكس ولماذا وظفوها في إدارة ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6rs

مع تغيير طاقم الإدارة في البيت الأبيض، تم تعيين هوب هيكس (28 عاما) في منصب القائم بأعمال مدير العلاقات العامة في إدارة الرئيس، دونالد ترامب.

نشر موقع Fox News هذا الخبر نقلا عن مصادره الخاصة في إدارة الرئيس الأمريكي، كما أشار الموقع إلى أن هيكس، التي سبق أن عملت كمساعدة للرئيس الأمريكي، سوف تعمل قبيل استلام وظيفة إدارة العلاقات العامة مع المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض، سارا ساندرز. مع هذا تؤكد صحيفة "واشنطن بوست" أن صلاحيات هيكس على صعيد العلاقات العامة ستكون أوسع منها الآن.

تعمل هوب هيكس لصالح عائلة ترامب منذ 2012، فقد وظفت في إحدى الشركات التابعة لإيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، حيث عملت في مجال العلاقات العامة هناك، وساعدتها في تقديم أنواع مختلفة من الملابس إلى السوق، ثم انضمت إلى فريق الحملة الانتخابية لدونالد ترامب، عام 2015.

يشير زملاء الفتاة إلى قدرتها الفائقة على العمل، حيث تستطيع التعامل مع 250 مذكرة يوميا، فهي مولعة بعملها لدرجة أن وقتها لا يسمح بإنشاء صفحة شخصية على شبكات التواصل الاجتماعي.

من هي هوب هيكس ولماذا وظفوها في إدارة ترامب

تتمتع هيكس في فريق ترامب بتقدير رفيع، كما تعتبر من الموظفين الأعلى أجرا في البيت الأبيض، وفقا لمعطيات Newsweek، عن يونيو 2017، حيث يقدر دخلها السنوي بـ 179 ألف دولار. كذلك أدرجتها مجلة فوربس الأمريكية على قائمة أفضل 30 شخصية حققت أكبر نجاح قبل بلوغ 30 عاما، إلى جانب أنها تشغل المركز الأول في فئة "السياسة والحقوق".

من جهة أخرى تُنتقد هيكس لقلة خبرتها العملية في أروقة السلطة العليا، حيث أنها بدأت مسيرتها كعارضة أزياء، إلا أن والديها وجديها شغلوا مناصب عليا في شركات ومؤسسات مختلفة، ما وفر لها حظا لا بأس به لبناء علاقات واتصلات ضرورية.

من هي هوب هيكس ولماذا وظفوها في إدارة ترامب

علاوة على ذلك، تتصف هيكس بتركيزها على أهدافها والتأكد من تحقيقها. انضمت أثناء دراستها في الجامعة إلى فريق محلي لرياضة عنيفة، وقالت مدربتها السابقة في هذه الرياضة إن هيكس تمتلك حقا القدرة على المنافسة والكفاح.

مع هذا يشير زملاؤها إلى أنها تتميز بنعومة ولباقة تسمح لها ببناء علاقات مع الصحفيين متقلبي المزاج، وكذا مع الرئيس الأمريكي الذي يمتلك شخصية فريدة من نوعها.

المصدر: RT

أندريه موخين