"أسعد الناس على الأرض": لقطات نادرة من داخل كوريا الشمالية بعدسة RT

مجتمع

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iylh

يقدم أحدث أفلام RT الوثائقية "أسعد الناس على الأرض" مشاهد نادرة وفريدة من داخل البلد الأكثر عزلة في العالم، كوريا الشمالية.

زار فريق RT الوثائقي مؤخرا أرض "Great Marshall"، كيم جونغ أون، في ظل احتفال البلاد بأعياد ميلاد الزعيمين، كيم جونغ إيل، وكيم إيل سونغ.

وعاد فريق العمل مع بعض الصور المدهشة، بما في ذلك 10 مقاطع بدقة 360 درجة، التي تقدم مشاهد مذهلة وفريدة من الحياة في كوريا الشمالية.

وتشمل بعض المحطات البارزة، زيارة مركز العلوم وسط بيونغ يانغ. كما تبين مقاطع الفيديو الرقصات الوطنية في كوريا الشمالية، التي يجتمع فيها آلاف المواطنين، للرقص والغناء بانسجام تام.

ويقدم الفيلم الوثائقي لمحات هامة عن البلاد ومواطنيها، الذين يقولون إنهم الأسعد على الإطلاق، مع تقديمهم أسباب حبهم الكبير لزعيمهم العظيم، باعتباره الأب الذي يعتني بهم ويوفر لهم جميع احتياجاتهم.

ويُقال للشعب الكوري الشمالي، إن زعيمهم جعل من اقتصاد البلاد الأقوى على هذا الكوكب. ويمكن التوصل إلى استنتاج مختلف تماما، مع البحث عبر الإنترنت أو عن طريق أي منظمة إعلامية دولية، ولكن يوجد رقابة صارمة على المعلومات في كوريا الشمالية.

ويوجد تمثالان برونزيان ضخمان، لـ كيم إيل سونغ، وكيم جونغ إيل، على تل Mansu Hill. ويجب على كل زائر اتباع طقوس صارمة، من خلال ارتداء الملابس المتواضعة والمرتبة، ووضع الزهور. كما يتوجب على أي عروسين زيارة التماثيل والإشادة بها.

ويضم الفيلم الوثائقي عددا من المقابلات مع المواطنين، تحدثوا من خلالها عن حياتهم اليومية قبل الاحتفالات الكبيرة المقامة.

ويمكن مشاهدة فيلم "أسعد الناس على الأرض" على موقع RTD، يوم 21 يونيو، أو من خلال البث المباشر على RT.

المصدر: RT

ديمة حنا

صفحة أر تي على اليوتيوب