كاتبة سعودية تثير جدلا بانتقادها إغلاق المحال وقت الصلاة

مجتمع

كاتبة سعودية تثير جدلا بانتقادها إغلاق المحال وقت الصلاةأحد المحال التجارية في السعودية يضع لافتة كتب عليها: مغلق للصلاة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iicw

أثارت الكاتبة السعودية هيلة المشوح جدلا واسعا في السعودية على خلفية مقال نشرته في صحيفة عكاظ، الثلاثاء 14 فبراير/شباط، وطالبت خلاله بوقف إغلاق المحال التجارية خلال أوقات الصلاوات.

وقالت المشوح إنه لم يرد في القرآن الكريم أو في السنة النبوية "أي إجبار لإغلاق المتاجر وتعطل الحياة وقت الصلاة، بل المطلوب منا كمسلمين هو أداء فريضة الصلاة في وقتها، ولكن ما يحدث هو خلاف ذلك تماماً، بما لم يأتِ به ديننا الحنيف، فبمجرد دخول وقت الأذان وقبل الصدح به بحوالي الربع ساعة يتم إغلاق جميع المتاجر والصيدليات والبنوك ومحطات البنزين، ويتوقف العمل في المؤسسات الحكومية والأهلية".

وذكرت المشوح أن اغلاق المحال التجارية وقت الصلاة يتسبب بـ"فوضى" جراء تكدس المتسوقين بانتظار انتهاء وقت الصلاة، وقالت "المحلات تغلق قبل الوقت بشكل مستفز بحيث يتم إخراج المتسوقين عنوة"، منتقدة تصرفات هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في هذا الأمر

وختمت الكاتبة السعودية قولها إن الصلاة "فريضة على كل مسلم... فهي علاقة روحانية بين العبد وربه .. وهنا تكمن حقيقة الإيمان بلا نفاق أو مِراء".

المصدر: صحيفة عكاظ