إطلاق سلسلة من الأقمار الاصطناعية المصرية قريبا

العلوم والتكنولوجيا

إطلاق سلسلة من الأقمار الاصطناعية المصرية قريبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbpx

كشف خبير هندسة الفضاء باليابان، الدكتور محمد محمود إبراهيم أن مصر تستعد قريبا لإطلاق سلسلة من الأقمار الاصطناعية، ضمن برنامج الفضاء المصري الذي توقف منذ عام 2007.

وأشار خبير هندسة الفضاء إلي أن مشروع وكالة الفضاء المصري يكاد يكون في مراحله الأخيرة، حيث توضع الآن اللمسات النهائية على اختيار القيادات الإدارية والفنية عقب الانتهاء من المنشآت بمدينة الفضاء المصرية بإحدى ضواحي القاهرة الجديدة.

وأوضح الخبير المصري أن العام الحالي سيشهد إطلاق أول قمر اصطناعي مصري لتصوير الكرة الأرضية، وهو ما سيوفر كثيرا من الأموال التي تنفقها الدولة على شراء المنتجات الفضائية.

وألمح إبراهيم إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد إطلاق سلسلة من الأقمار الاصطناعية ذات المكون التكنولوجي المصري، وهو ما سيمنح القرار المصري استقلالية تامة، مشيرا إلى أن امتلاك وكالة للفضاء سيدفع الدولة علميا إلى الأمام بالإضافة إلى تحقيقه عائدا اقتصاديا بسبب توفير سعر شراء المنتجات الفضائية من الدول الأجنبية.

وكان مجلس النواب المصري قد وافق على مشروع إنشاء وكالة فضاء مصرية ذات شخصية اعتبارية تتبع رئيس الجمهورية، وتتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري، وتهدف إلى استحداث نقل وتوطين وتطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء وامتلاك القدرات الذاتية لبناء وإطلاق الأقمار الاصطناعية من الأراضي المصرية.

المصدر: "صدى البلد"

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا