موسك يعلن قرب افتتاح نفق السيارات فائقة السرعة

العلوم والتكنولوجيا

موسك يعلن قرب افتتاح نفق السيارات فائقة السرعة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7x1

نشر الملياردير الأمريكي، إيلون موسك،  لقطات لنفق لوس أنجلوس، عبر حساباته الخاصة على تويتر وإنستغرام، معلنا أنه سيكون متاحا لاستخدامه من قبل الناس العاديين في غضون أشهر.

وقام موسك بتحميل مقطع قصير، مساء الخميس 10 مايو، يظهر فيه جزءا من النفق الذي تشرف على بنائه شركته الخاصة "Boring Company"، مؤكدا أنه سيكون مفتوحا للجمهور ويوفر سفرات مجانية للعامة في غضون بضعة أشهر.

ويظهر مقطع الفيديو عددا قليلا من العمال ومجموعة معقدة من إشارات المرور ليظهر بالأخير شعار الشركة التي أسسها موسك بهدف بناء النفق.

ومن غير المعروف مدى السرعة التي ستسير بها "الزلاجات الكهربائية" خلال الاختبارات التي ستتاح للعموم.

وبمجرد تشغيله، سيتم منح المشاة وراكبي الدراجات أولوية استخدامه بمقابل يقل عن سعر تذكرة الحافلة، كما صرح  موسك.

ويظهر من خلال الفيديو أن شركة "Boring Company"، تضع اللمسات الأخيرة على أول نفق لها، قبل افتتاحه بعد بضعة أشهر، وكتب موسك تعليقا مرفقا بالفيديو قال فيه: "أول نفق لشركة Boring Company تحت لوس أنجلوس، قريبا!"، مضيفا: "في انتظار الموافقات التنظيمية النهائية، سنقدم رحلات مجانية للجمهور في غضون بضعة أشهر".

وبدأت فكرة بناء نفق تحت لوس أنجلوس للهروب من الازدحام في المدينة، لدى مؤسس تسلا وسبيس إكس، في ديسمبر 2016. ووفقا لخططه، سيحمل النفق الممول من القطاع الخاص، السيارات على زلاجات كهربائية بسرعة تصل إلى 240 كلم/ الساعة، لتخفيف احتقان حركة المرور "المدمر" في لوس أنجلوس.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا