الجيش الروسي ينهي تزوده بـ"التمساح" للعام 2017

العلوم والتكنولوجيا

الجيش الروسي ينهي تزوده بـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jllx

انتهت شركة "روستيخ" من تسليم الجيش الروسي كل مروحيات "كا-52" (التمساح) المخطط تسليمها للقوات الجوية والفضائية الروسية لعام 2017.

وتم تصنيع المروحيات في شركة "مروحيات روسيا" التابعة لشركة "روستيخ" الروسية.

وقال مدير المبيعات في شركة "مروحيات روسيا" فلاديسلاف سافيليف إن تزويد القوات الجوية والفضائية الروسية بمروحيات "كا-52" القتالية الضاربة يعتبر من أولويات الشركة.

يذكر أن مروحية "التمساح" الحربية الضاربة تنتج على دفعات منذ عام 2007. وتستخدم لتدمير الدبابات وغيرها من المدرعات والمركبات وقوات المشاة والمروحيات، وغيرها من طائرات العدو الافتراضي في الخطوط الأمامية وفي العمق التكتيكي في أي ظروف للطقس، ليلا ونهارا.

وتم تزويد المروحية بأحدث الأجهزة الجوية وأقوى الأسلحة التي يمكن أن تنفذ أي مهمة توكل إليها. كما زودت المروحية بجهاز يزيد من قدرتها على التخفي، ويقلل من الأثر الحراري الناجم عن عمل محركاتها. ويتوفر أيضا فيها نظام الحماية الإلكترونية اللاسلكية من صواريخ العدو وتشويشه.

وتختلف مروحية "كا-52" عن سابقتها (كا-50 "القرش الأسود") بمقدمة الجسم الموسعة وقمرة القيادة ذات المقعدين، حيث صمم كرسيا القذف للطيارين بصورة متجاورة. وتتم قيادة المروحية من قبل كل من الطيارين بدون أي قيود، مع العلم أن قمرة القيادة في المروحية مدرعة.

ويبلغ طول المروحية 16 مترا، وارتفاعها 5 أمتار، وعرضها 14.5 متر. كما يبلغ وزنها عند الإقلاع 10400 كيلوغرام. ومدى الطيران العملي للمروحية مع الوقود في الخزانات الداخلية 520 كيلومترا. وتبلغ سرعة الطيران 300 كلم/ ساعة.

جدير بالذكر أن شركة "مروحيات روسيا" بدأت العام الجاري تصدر "كا-52" (التمساح) إلى بلدان أخرى. وكانت مصر من أولى تلك البلدان بعد أن طلبت من روسيا تزويد حاملتي المروحيات المصريتين بـ "التمساح".

المصدر: سلاح روسيا

يفغيني دياكونوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. إحياء ذكرى عاشوراء في اليونان!