طريقة لتحسين الأنابيب النانونية في الإلكترونيات

العلوم والتكنولوجيا

طريقة لتحسين الأنابيب النانونية في الإلكترونيات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkut

العلماء الروس يجدون طريقة لصناعة أنابيب نانونية قد تساهم في خلق الجيل القادم من الإلكترونيات

 وجد العلماء من معهد سكولكوفو للعلوم والتكنولوجيا  سوية مع مركز أبحاث "آي بي إمIBM " الذي يحمل اسم توماس جون واتسون، أن الأنابيب النانوية السيليكونية التي Jتأخذ الشكل السطحي تحت وطأة ضغط المعدن ممكن تجنيبها ذلك عبر طرق جديدة وفقا لما ذكره المكتب الصحفي لمعهد سولكوفو يوم 21/ 11/ 2017.

دراسة المتخصصين الروس والتي يمكن أن تساعد في خلق جيل جديد من الإلكترونيات عبر استخدام الكربون بدلا من السيليكون نشرت في جورنال " Physical Review Letters".

وترى الدراسة أن جميع الأجهزة الإلكترونية تقريبا، يدخل في تكوينها ميكرو -السيليكون بدءا من الهاتف وانتهاء بالطائرة، وأن مادة السيليكون وصلت تقريبا إلى حدها الأقصى، كما تتزايد الصعوبة في جعل ترازستورات السليكون أن تعمل بشكل أسرع من خلال تقليل أحجامها.

وتقول الدراسة أن السيليكون ممكن استبداله بأنابيب الكربون النانوية، أي يعني بطبقة من الجرافين بسمك الذرة الواحدة، تكون ملفوفة أو مطوية في الأنبوب مما يزيد في مقاومتها.

"مقاومة القناة من أنابيب الكربون النانونية أفضل من مثيلتها بنفس الطول من السيليكون"وفقا لما يقول رئيس قسم الأبحاث في معهد سولكوفو البروفيسور فاسيلي بيريبينوس.

لقد كشفت الدراسة بأن المقاومة تزداد، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن المعدن الذي يستخدم في الترانزستورات ونتيجة الضغط يجعل الأنبوب سطحيا. ووفقا للباحثين من أجل تصنيع الترانزستورات من الضروري استخدام أنابيب ذات قطر أصغر، وبالتالي ستبقى الأنابيب تحافظ أكثر على دائرتها القطرية ، هذا إضافة إلى إمكانية استخدام معدن ذي ضغط أقل سطحيا.

المصدر: وكالة تاس

ناصر قويدر

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أخيرا.. الدون رونالدو في حضن السيدة العجوز