ناشطو منظمة السلام الأخضر يتسللون إلى محطة نووية فرنسية!

العلوم والتكنولوجيا

ناشطو منظمة السلام الأخضر يتسللون إلى محطة نووية فرنسية!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk1z

أكدت منظمة السلام الأخضر "Greenpeace" الدولية المهتمة بشؤون البيئة أن نشطاء تابعين لها نجحوا بالدخول إلى محطة للطاقة النووية في مقاطعة أرديتش الفرنسية.

ووفقا للمعلومات الواردة عن المنظمة فإن "20 ناشطا تمكنوا من الدخول إلى المحطة في تمام الساعة 6:20 صباحا بالتوقيت المحلي (8:20 بتوقيت موسكو)، حيث لم تستغرق العملية منهم أكثر من عشر دقائق للتسلل إلى المنطقة".

وتسلق بعض النشطاء إلى المنطقة التي تحوي مرافق تخزين الوقود النووي المستهلك، فيما قام آخرون بترك بصمات ملونة لأيديهم على الجدران كدليل أرادوا أن يتركوه، ربما للإشارة إلى سهولة الوصول إلى داخل المحطة.

من جانبهم أكد القائمون على شركة "EDF" المسؤولة عن إدارة المرافق النووية الفرنسة صحة تلك المعلومات، وأشاروا إلى أن قوات أمن المحطة تنبهت فورا لوجود النشطاء، واعترضتهم ليتم احتجازهم من قبل قوات الشرطة الفرنسة.

ورغم إدانتهم لهذا التصرف، إلا أن الخبراء في EDF أكدوا أن ما قاموا به "لم يؤثر على أمن المحطة بشيء".

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية هي ليست الأولى من نوعها التي يقوم بها نشطاء منظمة السلام الأخضر في الشهور الأخيرة، ففي أكتوبر الفائت، تسلل بعضهم إلى محطة "Cattenom" الفرنسية أيضا وقاموا بإطلاق الألعاب النارية من داخل منطقة المحطة لإظهار ضعف حماية تلك المحطات في البلاد.

وفي وقت سابق، نشرت المنظمة تقريرا حذرت فيه من خطر الهجمات الإرهابية التي قد تطال محطات الطاقة النووية في فرنسا وبلجيكا، ومن الأخطار الكارثية التي قد تترتب على ذلك.

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

العراق على صفيح ساخن.. نار الاحتجاجات تحيط بشركات النفط وتنتقل من مدينة لأخرى