روسيا تسرع عملية تفكيك بعض وحدات الطاقة النووية

العلوم والتكنولوجيا

روسيا تسرع عملية تفكيك بعض وحدات الطاقة النووية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjjb

أعلنت شركة "روس آتوم" الروسية أنها ستعتمد استراتيجية جديدة تسرع عملية تفكيك بعض الوحدات المتوقفة عن الخدمة التابعة لمحطات الطاقة النووية الروسية.

ووفقا للمعلومات الواردة عن الشركة مؤخرا فإنه "وحتى نهاية العام الجاري سيتم الانتهاء من إعداد الدراسة المخصصة للتفكيك السريع أو ما يسمى بالتفكيك الفوري لوحدتي الطاقة (1№ و2№) التابعتين لمحطة نوفوفورونيجسك للطاقة النووية".

وفي حديث أدلت به خلال منتدى "آتوم إيكو-2017" الذي جرى هذا العام في موسكو، قالت نتاليا سوفرونوفا المسؤولة في روس آتوم: "الشركة أخذت تولي الاهتمام الأول لتقنيات التفكيك الفوري لوحدات الطاقة النووية بدلا من عمليات (التفكيك المؤجل) أو البطيء، فهذا الخيار هو الأرخص والأكثر فاعلية في الوقت الحالي، ويقلل من تكاليف عمليات التفكيك بنسبة 20%".

وأوضحت المسؤولة أن "عملية التفكيك الفوري لهذه الوحدات تختصر الكثير من الوقت، فهي تنجز بوقت لا يتجاوز 15 عاما، مقارنة بالتقنية القديمة التي كانت تستغرق من 60 إلى 70 سنة، الأمر الذي ينعكس على تكاليف العملية ويقلل منها".

تجدر الإشارة إلى أن روسيا تحوي اليوم 35 وحدة طاقة نووية عاملة، يصفها الخبراء في مجال الطاقة بأنها تشكل قاعدة مميزة متكاملة لتوليد الطاقة الكهربائية. بعض هذه الوحدات ما تزال في كامل إنتاجيتها، أما البعض الآخر فبحاجة للترميم أو سيخرج عن الخدمة بعد بضعة سنوات، وهنا ستتولى شركة "روس آتوم" مهمة تفكيكها.

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي