"أريفو" تخطط لحل أزمة المرور بمركبات فريدة فائقة السرعة

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jiem

أعلنت شركة "أريفو" التي أسسها المهندس السابق في سبيس إكس وهايبرلوب وان، أنها شكلت شراكة مع وزارة النقل في كولورادو لإنشاء هايبرلوب يعبر مدينة دنفر.

ويبدو أن المشروع ليس بمفهوم الهايبرلوب الفعلي، بل سيتم استبدال فكرة السفر بسرعات تفوق سرعة الصوت، باقتراح أكثر تواضعا من خلال إنشاء مسار ممغنط يمتد على جانب الطريق في قلب المدينة المزدحم، وباستخدام مركبات وزلاجات مصممة خصيصا لتُقل السائقين وسياراتهم إلى وجهاتهم بسرعة تصل إلى 200 ميل في الساعة، والتي يمكنها أيضا السير عبر الطرقات العادية.

وعوضا عن الأنفاق التي تعتمد عليها شركتا بورينغ وهايبرلوب وان المملوكتان لإيلون موسك، لإرسال السيارات بسرعات فائقة، قررت شركة "أريفو" إطلاق المشروع الذي يطلق عليه "الشبكة الحضرية فائقة السرعة"، دون الحاجة إلى إخفاء السيارات داخل الأنابيب.

وتعتزم "أريفو" بناء مسار اختبار على طول الطريق رقم 470 الذي يمتد من الشمال إلى الجنوب على طول الجانب الشرقي من مدينة دنفر إلى المطار، خلال وقت مبكر من العام 2018، حيث يعتقد بامبروغان أنه من خلال هذه المسارات ستستغرق الرحلة من المطار إلى وسط المدينة 9 دقائق فقط بدلا من 55 دقيقة، كما أشار إلى أن بناء المسارات سيكون أقل تكلفة من بناء هايبرلوب، لأنه لن يكون هناك أنابيب لتثبت على أبراج مرتفعة أو حفر أنفاق تحت الأرض.

وفي حال سارت الأمور بشكل جيد، فإن الشركة ستبدأ بناء المسارات في العام 2019، بهدف دخول المشروع حيز العمل في غضون سنتين.

وسبق أن وعد بامبروغان عند إعلانه للمرة الأولى عن إنشاء شركة "أريفو" بابتكار حلول "فريدة من نوعها"، تتفوق على ما يتم تصميمه حاليا من قبل إيلون موسك وأرباب عمله السابقين في هايبرلوب وان، من أجل الحد من أزمة المرور التي تشهد تزايدا، خاصة في المدن الكبرى مثل كولورادو.

المصدر: ذي فيرج

فادية سنداسني

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة